رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد الصعود للمونديال.. مطالب برلمانية بالإفراج عن الألتراس و عودة الجماهير للملاعب

بعد الصعود للمونديال.. مطالب برلمانية بالإفراج عن الألتراس و عودة الجماهير للملاعب

الحياة السياسية

مجلس النواب

بعد الصعود للمونديال.. مطالب برلمانية بالإفراج عن الألتراس و عودة الجماهير للملاعب

محمود عبد القادر 09 أكتوبر 2017 13:30

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، التى ترأسها السيد الشريف، وكيل أول البرلمان، لمشاركة الدكتور على عبد العال فى استقبال المنتخب الوطنى، مطالبات بعودة الجماهير للملاعب وتكريم المنتخب في البرلمان و الإفراج عن شباب الألتراس.


وهنأ النائب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة تأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيا 2018 موكدا أن هذه فرحة عزيزة وغالية جاءت بعد طول انتظار امتد لسنوات طويلة.


وأشاد الشريف بالمجهود القوات المسلحة والشرطة في تأمين المباراة ودخول وخروج الجماهير المصرية يعكس حضارة الشعب المصري العظيم.


فيما قال النائب محمد السويدى إن إنجاز صعود مصر إلى مونديال روسيا 2018 يعيد مصر للمحافل الدولية والعمل على إعادتها لمكانتها الطيبة، متابعا:" مصر رجعت تانى لمكانتها".

 


ولفت السويدى إلى أنه بالتوزاى مع هذا الإنجاز تقود مصر تحدي أخر فى انتخابات منظمة اليونسكو لمرشحه مصر السفيرة مشيرة خطاب .


بينما قال النائب محمد المرشدى، عضو مجلس النواب، إن عبور منتخب مصر أمس بمبارة الكونغو، والصعود لمونديال روسيا هو عبور مماثل لحرب 6أكتوبر، مؤكدا على أن مصر عبر حرب أكتوبر بـ" الله أكبر"، وأيضا عبرنا الصعود لكأس العالم بالله أكبر.

 

لكن النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، وجه في الجلسة ذاتها رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالبه خلالها بالعفو عن شباب الألتراس في ظل الفرحة العارمة التي يعيشها الشعب المصري بمناسبة التأهل لكأس العالم.

 


وطالب الحريرى، السيد الشريف وكيل البرلمان، بأن يوصل هذه الرسالة إلى  السيسي، لتكتمل فرحة المصريين، قائلا: نريد أن تعم الفرحة كل بيوت المصريين بما فيهم أهالي الشباب المحبوسين.


وقال النائب محمد الشورى، عضو مجلس النواب، أن رسالة صعود المنتخب لمونديال روسيا 2018 هى أن شباب مصر يعشق تراب الأرض المصرية، مؤكدا أن الشباب كانوا أمس فى الشوارع والاستاد بفرحة عارمة، ما يؤكد إدراكهم لأهمية الدولة المصرية.

 

فيما طالب النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة الإفراج عن الشباب المحبوسين "الألتراس"، بمناسبة الصعود لكأس العالم قائلا:"عايزين الرئيس يفرج عن الألتراس بكره أو بعده بعد صعودنا لكأس العالم".


وأكد على ضرورة تكريم المنتخب داخل البرلمان وعلى رأسهم الكابتن محمد صلاح، والكابتن عصام الحضرى ، مشيرا إلى أننا نعيش فرحة كبيرة ولابد أن يتم تكريمهم.


وانتقد النائب السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، التناول الإعلام جراء مباراة مصر والكونغو، والتى على أساسها صعد المنتخب الوطنى لكأس العالم قائلا:" المباراة تكون فى منافسة شريفةوفق قواعد محددة وليس قتال كما صوره البعض".

 

وأشار إلى  المبارة أمس كانت منافسة رياضية ولابد أن يتم استخدام المصطلحات التى تخدم على قوة العلاقات المصرية الإفريقية، وليس تدميرها،موضحا أن آلاف الآفارقه فى مصر وسفرائهم يتابعون الإعلام المصرى.


فيما انتقد الوفدي هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ما وصفه بشماكل فنية وإدارية وفنية بالمنتخب، مؤكدا أن مصر تستحق الفوز بعد 27 عام لتتأهل لكأس العالم روسيا 2018.

 

وطالب أباظة بإتاحة الفرصة للجماهير لحضور المباريات في ظل هذا الانتصار قائلا:"محتاجين الجمهور يرجع تاني والجميع لاحظ انه لايوجد أي عمل تخريبي أو تجاوز".

 

 وأوضح أن اللاعب يفقد الثقة عندما يلعب بدون جمهور لموسم كامل ثم يُفاجيء بالاف المشجعين ويؤثر ذلك على سيكيولوجيهة اللاعب المصري ، ولابد من اتاحه الفرصه للجماهيه، وتسأل اباظه "معرفش الأمن ليه قافش على الجماهير "

 

وتابع أباظة:" نحتاج إلى ترتيب الأوراق داخل المنتخب فهناك لاعبين أدو ماعليهم وتقدم بهم السن ولابد من إتاحة الفرصة لأخرين وتكريم السابقين".

 

فيما فاجأت النائبة سيلفا نبيل عضو مجلس النواب، أعضاء البرلمان اليوم الإثنين بالجلسة العامة بقولها:" صلاح الخير على مصر"،مؤكدة  أن اللاعب محمد صلاح كان له دور كبير فى إنهاء مهمة الصعود للمونديال.


واتفقت مع الأعضاء على ضرورة عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، مع فتح الاستادات إبان التواجد بالمونديال للمشاركة فى التأييد والمشاركة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان