رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الكنيسة تتأهب لتسلم رفات شهداء مذبحة ليبيا..وأسرهم: لا نعلم شيئًا

الكنيسة تتأهب لتسلم رفات شهداء مذبحة ليبيا..وأسرهم: لا نعلم شيئًا

عبد الوهاب شعبان 08 أكتوبر 2017 21:23

قال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية يتابع تطورات استلام جثامين شهداء مذبحة داعش بليبيا التي راح ضحيتها 21 مصريًا مسيحيًا في فبراير عام 2015، مع وزارة الخارجية، على خلفية تصريحات السلطة الليبية بالعثور على مقبرة لـ"الضحايا".

 


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن مدافن الضحايا جاهزة في كنيستهم بقرية "العور" بمحافظة المنيا-وهي كنيسة أنشأت عقب وقوع الحادث بأسماء الضحايا وفقًا لتعليمات مؤسسة الرئاسة-، لافتًا إلى أن ترتيبات إقامة قداس إلهي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ستجري عقب الوصول إلى تطورات إيجابية في قضية استلام الجثامين.

 


وأشار حليم إلى أن ثمة تواصل يجري مع السفير المصري بليبيا، وكافة المختصين، لتوحيد الجهود بشأن استرجاع رفات "الضحايا" بكرامة، لوضعها في كنيستهم.
إلى ذلك نفى بشير اسطفانوس كامل –شقيق أحد الضحايا-تواصل الكنيسة مع أسر الضحايا حتى الآن، لافتًا إلى أنهم يتابعون تطورات العثور على مقبرة تضم "رفاتهم" عبر وسائل الإعلام.

 


وقال: إن البابا تواضروس الثاني سيقيم قداس جنازة بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لدى وصولهم، قبيل نقلهم إلى قرية العور بالمنيا.

 


وأضاف لـ"مصر العربية" أن أسر الضحايا ينتظرون نتائج التواصل الدائم بين الكنيسة، والخارجية المصرية، لاستعادة الجثامين.

 


واستطرد قائلًا: (إن عودة الجثامين ستريح أهالي الشهداء كثيرًا، باعتبارها تكريم لهم في وطنهم).

 


يشار إلى أن النائب العام الليبي أعلن عن العثور على مقبرة تضم رفات ضحايا مذبحة داعش، وشخص إفريقي، ومن المنتظر الانتهاء من إجراءات الطب الشرعي، للاتفاق على موعد تسليم الجثامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان