رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«مصر العربية» ترصد.. أين يشاهد قادة الكنائس مباراة «مصر والكونغو»؟

«مصر العربية» ترصد.. أين يشاهد قادة الكنائس مباراة «مصر والكونغو»؟

الحياة السياسية

تواضروس الثاني

«مصر العربية» ترصد.. أين يشاهد قادة الكنائس مباراة «مصر والكونغو»؟

عبد الوهاب شعبان 08 أكتوبر 2017 17:43

شأن كافة المصريين يعتزم رؤساء الكنائس المصرية الثلاث (الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية) متابعة مباراة المنتخب المصري لكرة القدم مع منتخب الكونغو- ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم-، المزمع إقامتها في السابعة من مساء اليوم الأحد بملعب (ستاد برج العرب) بالإسكندرية.

 


وحسبما أفاد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة فإن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، سيشاهد المباراة بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في حين تتأهب الكنيسة لتهنئة الشعب المصري بوصول المنتخب لبطولة كأس العالم التي ستقام في "روسيا".

 


وقال لـ"مصر العربية" إنه ينتظر انتهاء المباراة بفوز المنتخب المصري، لإصدار بيان كنسي يهنيء اللاعبين، والشعب المصري، بالصعود لكأس العالم.

 


إلى ذلك قال د.القس أندريا زكي رئيس الطائفة الإنجيلية إنه سيشاهد المباراة بمنزله، لافتًا إلى أن عدد من الكنائس الإنجيلية ستوقف الخدمة، وتتفرغ لمتابعة المباراة الهامة في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن الكنائس المصرية ليست بمعزل عن اهتمامات الشعب المصري، حتى وإن تعلق الأمر بـ"كرة القدم"، معربًا عن أمله في فوز المنتخب لإسعاد الجماهير.

 


إلى ذلك قال الأب رفيق جريش المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية أنه سيتابع اللقاء بين المنتخبين (المصري، الكونغولي) بمنزله، مؤكدًا أن فرصة المنتخب المصري للصعود إلى نهائيات كأس العالم بـ"روسيا" صارت أفضل، معربًا عن أمله في تحقيق حلم الشعب المصري.

 


وأضاف لـ"مصر العربية" كرة القدم باتت جزءًا من اهتمامات الناس، ويعتبرونها مصدرًا من مصادر سعادتهم.

 


يشار إلى أن المنتخب المصري لكرة القدم يلتقي نظيره الكونغولي مساء اليوم الأحد بـ"ستاد برج العرب" ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان