رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سحر الهواري.. رائدة الكرة النسائية في انتظار الكارت الأحمر

سحر الهواري.. رائدة الكرة النسائية في انتظار الكارت الأحمر

الحياة السياسية

النائبة سحر الهواري

سحر الهواري.. رائدة الكرة النسائية في انتظار الكارت الأحمر

محمد نصار 09 أكتوبر 2017 12:34

يستعد مجلس النواب لإسقاط عضوية النائبة سحر الهواري، عضو لجنة الشباب والرياضة، وذلك في جلسة اليوم الإثنين، بسبب الحكم القضائي الصادر ضدها بالسجن 5 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا "إشهار الإفلاس".

 

وقضت محكمة جنايات الإسكندرية الاقتصادية بمعاقبة كلا من سحر الهواري، عضو مجلس النواب، وشقيقيها حاتم وحازم الهواري، بالسجن لمدة 5 سنوات لإفلاسهم، واتهامهم بالتدليس خلال الفترة السابقة منذ عام 1998 بإجمالي مبلغ 238 مليون جنيه للتهرب من سداد ديونهم.

 

وقبل أن تدخل سحر الهواري مجلس النواب، كان لها باع طويل في كرة القدم النسائية داخل مصر، حتى عرفت برائدة الكرة النسائية، في الوقت الذي لاقت فيه معارضة شديدة بسب رفض إدخال هذه اللعبة للنساء في مصر.

 

ولدت الهواري، في نوفمبر من العام 1958، وكان لها نشاط كبير وجهود متواصلة في محاولة إدخال كرة القدم النسائية إلى مصر، حتى أطلق عليها لقب رائدة كرة القدم النسائية.

 

دخلت سحر الهواري الاتحاد المصري لكرة القدم كأول إمرأة، كما رأست أول دوري كرة قدم عربي للسيدات، وأول حكم نسائي في شمال إفريقيا.

 

شغلت سحر أيضا عدة مناصب منها عضوة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على كرة القدم النسائية في مصر.

 

كان لوالدها الحكم الشهير عزت الهواري، دورا هاما في تكوين شخصيتها، وهو من دفعها إلى محاولة إدخال كرة القدم النسائية إلى مصر، والذي أنشأته في مطلع التسعينات.

 

ونتيجة لمحاولاتها المستمرة تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى بطولة أمم أفريقيا للسيدات، إذ نظم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم البطولة الأولى لمنتخبات السيدات في عام 1998 والتي أقيمت في نيجيريا.

 

 ووافق الاتحاد المصري لكرة القدم على المشاركة في النهاية، وترأست سحر الهواري وفد الاتحاد المصري، وعين وزير الشباب سحر كأول امرأة في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بالإضافة لنجاحها في تدريب حكمات، حتى وصل عددهم إلى 42 سيدة في عام 2012.

 

كما تم تنظيم منافسات الدوري المحلي للسيدات بثمان مجموعات وفي 2016، تأهل المنتخب المصري لكرة القدم للسيدات لبطولة أفريقيا لثاني مرة في تاريخه بعد تأهله عام 1998.

 

وساهمت سحر في عدة دول عربية أيضًا بخلاف مصر، فحاولت في عام 2003 إقناع الاتحاد البحريني لكرة القدم بإدخال كرة القدم النسائية، ونجحت في إقناع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بتأسيس منتخب للسيدات، وعرضت على جامعة الكويت تأسيس بطولة بين الجامعات النسائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان