رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| خلال حفل لإحياء انتصارات أكتوبر .. «تلاميذ الابتدائي » يدعمون الرئيس لولاية ثانية

فيديو| خلال حفل لإحياء انتصارات أكتوبر .. «تلاميذ الابتدائي » يدعمون الرئيس لولاية ثانية

سارة نور - دعاء أحمد 04 أكتوبر 2017 20:00

يسيرون من أعلى القاعة عند بابها الخلفي حتى المنصة في طابور كل منهم يضع يده الصغيرة على ظهر زميله، يبدو عليهم الالتزام بتوجيهات معلمتهم التي أملتها عليهم قبل الولوج إلى القاعة الكبرى في مبنى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.


 

يقف تلاميذ المرحلة الابتدائية، على منصة -مؤتمر إحياء ذكرى حرب 6 أكتوبر -في مشهد تعبوي يهتفون بأعلى صوتهم"بنحبك يا سيسي"، بينما يحاول الرجل الواقف أمام المنصة مباشرة أن يعّلم الأطفال كيف يشيرون بعلامة (c c)الشهيرة التي تدل على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.


في هذه الأثناء، يعلو صوت مقدمة الحفل الذي يرعاه إئتلاف حب الوطن بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر:"النهاردة شعار المؤتمر علموا أولادكم حب الوطن و ده مش شعارات" ، ثم تبدأ الحفل.


 

ويبدو أن هتاف التلاميذ جاء متوافقا مع هوى المؤتمر الذي انعقد،اليوم الأربعاء ، وأعلن كل الحاضرين فيه دون استثناء دعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة المقرر لها يونيو 2018.


الختام كما البداية، عشرات الأطفال يصعدون مجددا على تلك المنصة يرتدون علم مصر من بينهم مجموعة من الأولاد يرتدون أزياء الجيش والشرطة وطفلين آخريين إحداهما يرتدى زي شماس الكنيسة والآخر يرتدى الزي الأزهري.


 

في مشهد بهيج أبهر الحضور، يتراص الأطفال في صفوف متتابعة، يتحدث معهم "سليم" مدربهم ثم يغنون في صوت واحد وأداء غير متناغم ربما يرجع لاختلاف سن الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 3 -15 عام ، لكن في كل الأحوال أضفوا بهجة على الحاضرين الذين تفاعلوا معهم.

 


 

القائمون على الحفل يقولون إن مبادرة" أطفال مصر بخير" ضمت 500 طفل تنوعت أنشطتهم ما بين التطوع و الأعمال الخيرية والكورال بقيادة طارق سليم، موضحين أن هذا مثال جيد لتعليم الأطفال كيفية حب الوطن.


وسط التصفيق الحاد، يغني الأطفال أناشيد في حب مصر في الوقت الذي حرص فيه الحاضرين على التقاط الصور التذكارية معهم. ثم أنهى الأطفال الحفل الذي استمر قرابة 3 ساعات بشكل أرضى الحضور الذين بقوا إلى نهاية البرنامج المخصص لهذا الحفل.

 

ذكرى نصر أكتوبر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان