رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مارجريت عازر : قطر خنجر في ظهر الدول العربية.. والرئيس يفتح لمصر آفاق اقتصادية

مارجريت عازر :  قطر خنجر في ظهر الدول العربية.. والرئيس يفتح لمصر آفاق اقتصادية

الحياة السياسية

النائب مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب

مارجريت عازر : قطر خنجر في ظهر الدول العربية.. والرئيس يفتح لمصر آفاق اقتصادية

عمرو عبدالله 02 أكتوبر 2017 10:47

قالت النائب مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب والقيادية بائتلاف " دعم مصر"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يقوم بدور خارجي خلال الفترة الأخيرة هام جدا؛ لأنه أعاد مصر للخريطة الدولية مرة أخرى بعد أن تراجع دورها بشكل كبير .


 

وأضافت عازر، لـ" مصر العربية"، أن الرئيس يقوم بأمور فوق طاقته داخليا وخارجيا، الأمر الذي أدى لنجاحات كبيرة لمصر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه يفتح آفاق كثيرة لمصر اقتصاديا وسياسيا.
 

وعن أزمة قطر أوضحت أن الدوحة أصبحت خنجرا في ظهر الدول العربية؛ لأنها خرجت عن الصف، ومصر خلال الأزمة الأخيرة حاولت معها بشتى الطرق إئنائها عن أفعالها لكنها لم تستجيب، مشيرا إلى أن ما تقوم به مصر مع قطر كتعامل الأخت الكبرى مع شقيقتها الضغرى.


 

وأبدت عازر،   استيائها من واقعة رفع أعلام المثليين، في حفل فريق «مشروع ليلى» اللبناني بالتجمع الخامس، معتبرة الواقعة فضيحة وكارثة أخلاقية كبرى منافية للآداب العامة وجميع الأديان السماوية وتكشف عن مدى الخطر الذي تواجهه البلاد بسبب تدهور الأخلاق وعدم الاهتمام بالقيم الدينية.


 

وطالبت، الحكومة والجهات المختصة بسرعة التحقيق الجاد في الأمر وتطبيق العقوبة على من رفع هذا العلم المشبوه، مشددة على التصدى لمثل هذه الأفكار الهدامة ومواجهتها من خلال تدعيم الخطاب الديني والثقافي، وتدعيم المبادئ العامة المتفق عليها، بالإضافة إلى فتح المجالات المختلفة للشباب لتفريغ الطاقات السلبية، وعدم الاتجاه إلى الأعمال الخاط


 

وعن الزواج المبكر للفتيات، قالت  إن زواج الفتاة في سن الثانية عشرة كارثة كبرى تدمر المجتمع وترهق أطفالنا بالأعباء الأسرية كالزواج والحمل والولادة وتربية أطفال وغيرها، مما ينعكس سلبا على المجتمع بأسره وأجياله القادمة وضياع حقوقهن في التعليم والتأهيل وعدم شغل مكانتهن في المجتمع وضياع مستقبلهن.


 

وأضافت، أنها ستقدم مشروع قانون بشأن رفع سن زواج الفتيات إلى 21 سنة خلال دور الانعقاد الثالث للبرلمان، مشيرة إلى أن هذا زواج الفتيات مبكرا مخالف لنص المادة 80 من الدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان