رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو|البرعي: التنمية تبدأ بتطوير البشر.. والوضع الاقتصادي لن يتغير إلا بالإنتاج

فيديو|البرعي: التنمية تبدأ بتطوير البشر.. والوضع الاقتصادي لن يتغير إلا بالإنتاج

الحياة السياسية

د. أحمد البرعي

فيديو|البرعي: التنمية تبدأ بتطوير البشر.. والوضع الاقتصادي لن يتغير إلا بالإنتاج

عبدالغني دياب 29 سبتمبر 2017 22:50

قال الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، إن الجنسية هي رابطة هوية بين الوطن ومواطنيه، ولايجوز إسقاطها عن أصحابها إلا في أضيق الحدود.

 

وأضاف البرعي في تصريحات لـ"مصر العربية" في معرض تعليقه على تعديلات قانون الجنسية التي أقرتها الحكومة مؤخرا، أن الجبهة الداخلية حاليا ضعيفة جدا، كما أن الاتهمات توجه للناس عبثا، وبلا قرائن وبالتالي من الوارد إسقاط جنسيتهم بنفس الطريقة.

 

وتابع أن هذا الإجراء استثنائي للغاية، ولابد أن تكون صيغته مضبوطة، ولا يسمح بالتلاعب فيه، وفي حالة الطعن عليه يجب النظر بعين العدل لمن يطبق ضده.

 

وبخصوص الأزمة الاقتصادية الحالية أكد الوزير السابق أن الوضع الاقتصادي لن يتغير طالما لم تتغير معدلات الإنتاج المصرية، مشيرا إلى أن مصر في المؤشرات العالمية فيما يتعلق بالتعليم والصحة والانتاج متأخرة جدا.

 

 

وأكد أن الحل يبدأ من الاهتمام بالبشر مشيرا إلى أن العالم كله بات يطبق تنمية شاملة، منوها إلى أن لا تنمية إلا من خلال الإنسان أولا.

 

 

وشدد على أن القوانين المتعلقة بالحقوق النقايبة، وقانون العمل لا تتناسب مع المعايير الدولية التي وقعت عليها مصر، كما أن وزير العمل المصري أبلغ منظمة العمل الدولية أن الحكومة ستلتزم بالتوصيات التي قدمتها ممنظمة العمل الدولية.

 

 

وتابع أنه من الوارد أن يتسبب القانون بصيغته الحالية في سحب بعض المستثمرين لأموالهم من السوق إذا لم يحقق القانون قواعد العمل اللائق متضمنا الحرية النقابية، وحق المفاوضة الجماعية، والرعاية الصحية

 

 

وتوقع البرعي تراجع الحكومة وتلبية توصيات منظمة العمل الدولية، قائلا: اتوقع التراجع ﻷن مصر في حاجة لكل دولار".

 

جاء ذلك على هامش مؤتمر لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي حضره عددا من الرموز السياسية على رأسهم خالد علي والسفير معصوم مرزوق، والدكتور أحمد البرعي، والوزير السابق كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، وعدد من رؤساء وقيادات الأحزاب السياسية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان