رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

انتخابات "دعم مصر ".. 38 مقعدا بالتزكية والسويدى رئيسًا للائتلاف دون منافس

انتخابات دعم مصر .. 38 مقعدا بالتزكية والسويدى رئيسًا للائتلاف دون منافس

الحياة السياسية

محمد زكي السويدي

انتخابات "دعم مصر ".. 38 مقعدا بالتزكية والسويدى رئيسًا للائتلاف دون منافس

أحمد الجيار 27 سبتمبر 2017 13:23

أعلنت اللجنة الثلاثية المسئولة عن الانتخابات الداخلية لائتلاف الأغلبية البرلماني " دعم مصر"، بدء سلسلة اجتماعات للاطلاع على إجراءات عملية الترشح، ومراجعة طلبات الترشح على مناصب الائتلاف.

 

 

وقالت اللجنة  في بيان لها إنه سيتم الإعلان عن فوز المهندس محمد زكى السويدى، رئيسًا لائتلاف دعم مصر بالتزكية فى الاجتماع المقرر للجمعية العامة العادية للائتلاف يوم الأحد المقبل بأحد فنادق القاهرة، لعدم ترشح أى من النواب أمامه.

 

 

اللجنة المشكلة برئاسة النائبة ألفت كامل، وعضوية النواب يحيى الكدواني، ومصطفى الطلخاوي، في مقر الائتلاف بجاردن سيتى، ذكرت: "بخصوص المكتب السياسى للائتلاف من المستقلين فسيتم إعلان فوز 6 مقاعد بالتزكية وتجرى الانتخابات على 9 مقاعد من أجل 15 مقعدًا للمستقلين، و كذلك قد تم حسم الثلاثة مقاعد الجديدة للحزبين بالتزكية وهذه المقاعد مستحدثة فى الجمعية العامة غير العادية التى عقدها الائتلاف هذا الشهر".

 

 

جدير بالذكر، أنه سيتم إعلان فوز 38 مقعدًابالتزكية فى 21 محافظة وتجرى الانتخابات على 14 مقعدًا فى 6 محافظات.

 

 

و من أبرز الأسماء التى سيعلن فوزها بالتزكية من أعضاء المكتب السياسى:
النائب محمد مصطفى السلاب عن مقعد الشباب من المستقلين، النائب أحمد محمد زيدان عن مقعد الشباب من الحزبيين، النائبة نانسي سمير نصير عن مقعد المرأة من الحزبيين، النائبة سحر طلعت مصطفى عن المستقلين عن أحد مقعدي قطاع غرب الدلتا.

 

وكذلك النائب هشام عمارة عن المستقلين عن المقعد الأخر من مقعدي قطاع غرب الدلتا، النائب عبد الهادي القصبي عن المستقلين عن أحد مقعدي قطاع وسط الدلتا، النائب معتز السعيد عن المستقلين عن المقعد الأخر من مقعدي قطاع وسط الدلتا، النائب أشرف عمارة عن المستقلين عن أحد مقعدي قطاع شرق الدلتا، النائب فخري طايل عن مقعد الشخصيات العامة من الحزبيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان