رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في حضرة قيادات أمن الدولة..لواء سابق ينشر «الحصاد الأسود» للإخوان

في حضرة قيادات أمن الدولة..لواء سابق ينشر «الحصاد الأسود» للإخوان

الحياة السياسية

جانب من حضور حفل التوقيع

في حضرة قيادات أمن الدولة..لواء سابق ينشر «الحصاد الأسود» للإخوان

محمود عبد القادر 26 سبتمبر 2017 14:38

في حضور لافت لقيادات جهاز أمن الدولة في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وبعض قيادات الحزب الوطني المنحل، شهدت مكتبة مصر الجديدة حفل توقيع كتاب " الحصاد الأسود..ما فعله الإخوان بمصر" لمؤلفه اللواء عبد الحميد خيرت وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق.

 


وجاء على رأس الحضور مساء أمس الإثنين اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء فؤاد علام، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، ووكيل جهاز مباحث أمن الدولة السابق، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء، والقيادى بالجهاز أيضا قبل توليه منصب مستشار رئيس الوزراء.


 

وحضر أيضا المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، ود.على الدين هلال، وزير الشباب الأسبق وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، واللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية إبان ثورة يناير.

 


ولم يخلُ الحضور من الصحفيين إذ حضر الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتوره نائلة عمارة أستاذ الإعلام بجامعة حلوان، واللواء احمد جاد منصور مدير اكاديمة الشرطة الأسبق.


 

وحضر الفنان محمد فهمي، واللواء خالد خلف الله، عضو مجلس النواب، ولميس جابر، عضو مجلس النواب، والمستشاره تهانى الجبالى، ومثلى عن جميعة زوجات ضباط الشرطة.


 


وقال اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل مباحث أمن الدولة السابق و رئيس المركز المصرى للبحوث والدراسات الأمنية، إنه يستهدف من كتابه الجديد"الحصاد الأسود- مافعله الإخوان بمصر صناعة وعي وطني لا تنال منه المؤامرات ولا تعطله المكائد، على حد قوله.


وأضاف خيرت:"أننا فى حاجة الدرع الوطنى المصرى ذلك الحلم الجمع الذى آمن به الشعب المصرى بكامل أطيافه ومؤسساته وكان السلاح فى معركة تحرير مصر، من سلطات حكم تنظيم الإخوان الإرهابى فى ثورة 30 يونيو المجيدة”، على حد تعبيره.


 


وفي السياق ذاته، قال الكاتب الصحفى كرم جبر،رئيس الهيئة الوطنية للصحافة"إن وصول الإخوان لسدة الحكم فى مصر، كان يوم أسود من السواد، وانتفاضة الشعب المصرى ضدة كانت ثورة حقيقة فى 30 يونيو أطاحوا بهم ولايزالوا يدافعون عن وطنهم حتى تاريخه في مواجهة إرهابهم".

 

 


وأوضح اللواء فؤاد علام، وكيل مباحث أمن الدولة السابق، عضو المجلس الأعلى للإرهاب، أن المنطقة العربية مهددة بمخطط دولى يتم تنفيذه منذ سنوات فى غاية الخطورة، والأمر غير مقتصر على المنطقة العربية بل امتد فى الفترة الأخيرة لمنطقة الشرق الأوسط كلها.


 


بينما قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل سابقا، أنه عقب أحداث 11 ستبمبر، قررت أمريكا أن تنتقم من العرب، ضاربه مواثيق الحريات العالمية عرض الحائط.


 


ولفت الزند إلى أن أمريكا حاولت أن تستغل كل التنظيمات وكانت الإخوان فى المقدمة، لضرب منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن عهد الإخوان فى رئاسة مصر من أسوء الفترات، بمؤامراتها التى تم ارتكابها ضد الدولة المصرية.


 


وأكد الزند أن الدولة المصرية نجحت فى التصدى لهذا التنظيم بكل قوة، وتم إزالتهم من سدة الحكم بدعم كل أطياف المجتمع، مشيرا إلى أن كتاب الحصاد الأسود سطر هذه الفترة الأسوء فى تاريخ مصر لحذافيرها.


 


ويسرد اللواء خيرت فى كتابة بالمستندات ما وصفه بمخطط الجماعة وقفزهم على أحداث 25 يناير وكيفية وصولهم للسلطة وكذلك توضيح دور شباب الضباط الذين تصدوا لمخطط الجماعة وعرضوا أنفسهم للخطر،يقول اللواء إن وزارة الداخلية انحازت لحضن الشعب رغم كل ما تعرضت له من تشويه ومؤامرات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان