رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تأجيل نظر تجديد حبس موظفي الضرائب إلى 26 سبتمبر.. والنقابات تتضامن

تأجيل نظر تجديد حبس موظفي الضرائب إلى 26 سبتمبر.. والنقابات تتضامن

الحياة السياسية

احتجاج سابق لموظفي الضرائب

بسبب التحريض على التظاهر

تأجيل نظر تجديد حبس موظفي الضرائب إلى 26 سبتمبر.. والنقابات تتضامن

القبض على طارق كعيب من أمام المستشفى بعد إصابته بذبحة صدرية

سارة نور 19 سبتمبر 2017 16:23

قال ياسر سعد محامي التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي إن قاضي المعارضات بمحكمة جنح العمرانية قرر اليوم الثلاثاء تأجيل نظر تجديد الموظفين بالضرائب العامة طارق الكاشف ومحمد بسوني إلى 26 سبتمبر الجاري.

 

 

وأضاف سعد لـ"مصر العربية" أنّ الكاشف وبسيوني لم يحضرا للمحكمة بسبب تعذر نقلهم لدواعٍ أمنية، لذلك يكون تجديد حبسهما مخالفًا لمواد قانون الإجراءات الجنائية إذ يستوجب تأجيل نظر التجديد وجود المتهم ومناقشته.

 

 

وألقت قوات الأمن القبض على طارق إبراهيم فتحي (طارق الكاشف) ومحمد بسيوني القياديين بالنقابة العاملة للعاملين بالضرائب العامة من منازلهم مساء الجمعة الماضية على خلفية اتهامهم بالتحريض على التظاهر.


 

ووجهت النيابة تهم التظاهر للكاشف و بسيوني عقب تقدمهم للسلطات المعنية بإخطار لتنظيم تظاهرة لموظفي الضرائب للمطالبة بنظام حوافز عادل غير أن السلطات رفضت، وألقت القبض عليهم.

 

 

ومساء أمس الاثنين، ألقت قوات الأمن القبض على طارق رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب العقارية (أول نقابة مستقلة تأسست في مصر 2009) من أمام مستشفى كفر شكر بمحافظة القليوبية بعد اشتباه في تعرضه لذبحة صدرية

 

 

وكانت قوات الأمن داهمت منزل كعيب للقبض عليه مساء الجمعة الماضية لكنه لم يكن موجودًا وذهبت قوات الأمن في اليوم التالي إلى مقر عمله بمحافظة القليوبية وطلبت بيان حالة خاص بكعيب يتضمن بيانات تفصيلية عنه.

 

 

ويقول ياسر سعد المحامي إن كعيب لا يزال محتجزا على ذمة الأمن الوطني دون توجيه تهم محددة بالمخالفة للقانون، مؤكدا أن كعيب يعاني من أمراض بالقلب و سبق له أن أجرى عملية جراحية في وقت سابق من العام الجاري، وحالته الصحية مرشحة للتدهور في أي لحظة.

 

 

وتضامن مع كعيب وزملائه المحتجزين عدد من النقابات المستقلة؛ إذ طالب الاتحاد الإقليمي لنقابات الدلتا المستقلة بالإفراج الفوري عن القيادات المحتجزة والبحث عن آليات جديدة للتعامل مع المطالب العمالية بدلا من تحميلها للأجهزة الأمنيةـ على حد تعبير البيان.

 

 

 

فيما تقول النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام في بيان لها إنها لا تجد مبررا لاحتجاز موظفي الضرائب سوى المطالبة بحقوقهم المشروعة التي أقرها القانون في ظل ارتفاع الأسعار وثبات الأجور وعدم تجاوب المسئولين عنهم .


 

أما دار الخدمات النقابية والعمالية أبدت ما وصفته بقلقها الشديد على حياة طارق كعيب الذي كان مفترضا أن يكون نزيلا بالرعاية المركزة بدلاً من احتجازه بمكان غير معلوم دون الحصول على الأدوية الخاصة به، مشيرة إلى أن كعيب أجرى جراحة تركيب . دعامات بالقلب في مايو الماضي

 

 

هذه ليست المرة الأولى التي يحتج فيها موظفو الضرائب بعد إقرار قانون الخدمة المدنية، إذ نظموا في 10 أغسطس 2016 وقفة احتجاجية في وسط القاهرة لم تستمر سوى دقائق بعد أن حاصرت قوات الأمن مكان التظاهر غير أنها لم تلق القبض على أيا من المتظاهرين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان