رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الأوقاف يرد على فتوى«نكاح الوداع»: الحيوانات لا تقبل هذا الفعل

وزير الأوقاف يرد على فتوى«نكاح الوداع»: الحيوانات لا تقبل هذا الفعل

الحياة السياسية

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

ويطالب بإصدار قانون تنظيم الفتوى

وزير الأوقاف يرد على فتوى«نكاح الوداع»: الحيوانات لا تقبل هذا الفعل

محمود عبد القادر 17 سبتمبر 2017 20:32

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء اليوم الأحد، إنه يجب إصدار قانون تنظيم الفتوى العامة سريعا، مع بداية دور الانعقاد الثالث للمجلس، لمواجهة الفتاوى المتطرفة وأصحابها.

 

 

وأشاد جمعة خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بمشروع القانون  الخاص بتنظيم الفتوى الذى انتهت إليه اللجنة وأهميته وأنه سيكون سببا فى القضاء على الفوضى فى الفتاوى الدينية حتى لا تخرج إلا من المتخصصين المصرح لهم.

 


وتابع وزير الأوقاف خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف:"إن هناك فوضى فى إصدار الفتاوى دون ضوابط، والقانون الجديد الذى أعدته اللجنة الدينية وخرج بتوافق الجميع عليه يضع ضوابط لإصدار الفتاوى من المتخصصين من جهات محددة، وإننا أحرص ما يكون على الثوابت الدينية".

 

واستطرد:"لذلك لابد من التصدى لفوضى الفتاوى التى تثير البلبلة فى المجتمع، وآخرها ما صدر من فتوى بشأن جواز معاشرة الزوج لزوجته المتوفية وتأكيد صاحب الفتوى أن ذلك حلال، رغم أنها محرمة، فلا يجوز معاشرة الرجل لزوجته المتوافاة، فهذا أمر مقدس، والحيوانات نفسها لا تقبل ذلك الفعل".

 


وأردف وزير الأوقاف: " الفتوي التي صدرت منذ أيام حول نكاح الزوجة الميتة من الفتاوى التى تشوه الإسلام وصورته"،مستطردا: "لو هناك من يريد تشويه الاسلام مش هيجيب ولا يعمل أكثر من هؤلاء الذين يدخلون في هذا الجدل، دا حتى الحيوانات لا تنكح حيوان ميت".

 


ومن ناحية أخرى استعرضت اللجنة الملفات الخاصة بتنشيط السياحة الدينية حيث أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية ، إن مصر بحاجة لتنشيط السياحة الدينية للنهوض بالاقتصاد القومى وإضافة مصدر دخل مهم للموازنة العامة للدولة.

 


وأضاف العبد: نعتبر السياحة الدينية سببا فى دحض الإرهاب، فمصر عامرة بأماكن ومقومات السياحة الدينية من آثار إسلامية ومسيحية، والاهتمام بهذه الآثار الدينية الإسلامية والقبطية يؤدى لسيادة روح المحبة والإخاء والتسامح،ما يكون لها أثر كبير فى جمع شمل نسيج الوطن، ودحض ومحاربة التطرف والإرهاب.

 

 

وأشار "العبد"، إلى أن هناك اهتمام مشترك من وزيرى الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء بشأن تنشيط السياحة الدينية، وهناك مؤتمر سينعقد فى شرم الشيخ خلالنهاية شهر سبتمبر الجارى، تحت عنوان "سيناء عاصمة السياحة الدينية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان