رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

دعوات لفتح تحقيق بالبرلمان بعد بيع تأشيرات حج النواب

دعوات  لفتح تحقيق بالبرلمان بعد بيع  تأشيرات حج النواب

الحياة السياسية

الملك سلمان خلال زيارته للبرلمان في إبريل 2016

السعر وصل لـ50 ألف جنيه

دعوات لفتح تحقيق بالبرلمان بعد بيع تأشيرات حج النواب

مصر العربية 11 سبتمبر 2017 21:16

طالب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق عاجل حول ما أسماه بـ"بيزنس" تأشيرات حج نواب البرلمان المقدمة من السفارة السعودية.


وأكد النائب في طلبه المقدم لرئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، أن معلومات ترددت بشأن قيام أصحاب شركات السياحية بالحصول على التأشيرات المخصصة للنواب، بعد شرائها بمبالغ وصلت لـ 50 ألف جنيه للتأشيرة الواحدة.

 


وحذر بكري، من أن هذا الأمر ينال من سمعة البرلمان  ونوابه، مشيرا إلى أن صاحب إحدى الشركات السياحية طالبه بفتح تحقيق عاجل في هذا الأمر.

 


وأكد أن صاحب الشركة السياحية طالب بالحضور للبرلمان، والإدلاء بأقواله في هذه الواقعة، خصوصا وأن لديه ما يثبت تورط بعض النواب في بيع هذه التأشيرات، وأنه حصل بشكل شخصي على عدد 90 تأشيرة من بعض النواب مقابل مبالغ مالية.


وحذر مصطفى بكري، من أن هذا الأمر يسيء للبرلمان أمام الرأي العام، خصوصا وأنه يعكس صورة من صور الفساد.


وشهد البرلمان جدل واسع،  بشأن انحو 1800 تأشيرة قدمها  السفير السعودي أحمد  القطان لنواب البرلمان هذا العام، خاصة أنها  جاءت بعد فترة قليلة من حالة الغضب التي فجرتها، موافقة المجلس على اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي تنازلت  بمقتضاها مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة. 

 

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب، بطلب إلى الأمانة العامة للمجلس، اعتذروا خلاله عن قبول تأشيرات الحج التي قدمتها المملكة للمجلس.

 

ووقع على الطلب وقتها كل  من "محمد صلاح عبد البديع، عمرو الجوهري، محمد عبد الغني، مصطفى كمال الدين حسين، هيثم الحريري، فايزة محمود عبد الحافظ، النائبة هند الجبالي، نشوى الديب، عفيفي كامل، السيد عبد العال، أسامة شرشر".

 

 

ووجه الأعضاء الموقعون خطابًا للأمانة العامة والدكتور علي عبد العال رئيس المجلس جاء فيه: "ردًا على إخطار أمانة المجلس للسادة النواب بتخصيص تأشيرتي دخول أراضي المملكة العربية الشقيقة لأداء فريضة الحج هذا العام.. نعتذر نحن النواب الموقعين أدناه عن عدم قبول هذه التأشيرات، ونتركها لكل المصريين وفقًا للوائح المنظمة لذلك، ونأمل عدم استخدام أسماء النواب الموقعين في الحصول على هذه التأشيرات".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان