رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التربية والتعليم يرفض حضور الصحفيين اجتماعا برلمانيا لعرض رؤيته

وزير التربية والتعليم يرفض حضور  الصحفيين اجتماعا برلمانيا لعرض رؤيته

الحياة السياسية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم

وزير التربية والتعليم يرفض حضور الصحفيين اجتماعا برلمانيا لعرض رؤيته

أحمد الجيار 10 سبتمبر 2017 15:23

رغم دعوتهم رسميا من رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي الدكتور جمال شيحة، رفض وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حضور الصحفيين ووسائل الإعلام اجتماع لجنة التعليم للرد على استفسارات النواب الخاصة برؤيته لتطوير التعليم.

 


وأصرّ وزير التربية والتعليم على عدم حضور ممثلي الصحافة ووسائل الإعلام، ليتم الاجتماع بشكل مغلق، رغم أن الدكتور جمال شيحة شدد سابقا على أهمية هذا الاجتماع.


 

 

وقال شيحة في تصريحات للمحررين البرلمانيين قبيل الاجتماع إنه سيتم مناقشة القرارات الأخيرة التى أعلن عنها الوزير والتى كان آخرها إلغاء الكتاب المدرسي وإلغاء الشهادة الابتدائية وتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد بدءا من العام المقبل.


 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وصف في تصريحات صحفية في "إحدى الصحف القومية أن "نصف الوزارة حرامية والنصف الآخر حرامية ومش كفءـ ،ما أثار استياء المعلمين الذين رفضوا هذه التصريحات

 


ودعا شيحة إلى ضرورة عرض الوزارة استراتيجيتها حول التعليم الخاص ومعرفة أسباب هذه القرارات و كيفية تطبيقها فى هذا الشأن لمنع استغلال المواطنين وحتى لايضيع وقت النواب والمسئولين فى كثير من الشكاوى حول هذه المدارس.

 


وأضاف شيحة:"التقينا كثيرا بالوزير والهم الدائم هو مشاكل التعليم في مصر، وطلبنا الاجتماع أكثر من مرة بالوزير ولكن ظروفه لم تكن تسمح وهناك تواصل مع الوزير، مضيفا هناك قرارات جديدة فى العملية التعليمية ولهذا كل أعضاء اللجنة طلبوا لقاء مباشر لمعرفة فائدة هذه القرارات للمشروع القومي للتعليم".

 


وتابع :"يجب أن نتعرف على ابعاد الاستراتيجية الحديدة للوزارة وكذلك معرفة القرارات التى تخص الكتاب المدرسى لانه صدرت تعليمات عن الوزير حول التعليم بدون كتاب وكثير من أولياء الأمور اتصلوا باعضاء لجنة التعليم لان هذا كلام غير تقليدى وخارج الصندوق ونحتاج لمعرفة اليات تنفيذه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان