رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

طاهر أبوزيد.. تحركات محسوبة وأدوار خاصة في «دعم مصر»

طاهر أبوزيد.. تحركات محسوبة وأدوار خاصة  في «دعم مصر»

الحياة السياسية

النائب طاهر أبو زيد

طاهر أبوزيد.. تحركات محسوبة وأدوار خاصة في «دعم مصر»

أحمد الجيار 11 سبتمبر 2017 13:17

وجوه ذات ثقل تظهر  داخل ائتلاف دعم مصر صاحب الأغلبية البرلمانية بواقع 377 نائبا  لتؤدي مهام معينة، ثم تنسحب من المشهد في أجواء اعتيادية وأنشطة يومية للنواب، لتعاود الظهور  مجددًا  مع أي تحركات وقرارات مهمة، من هذه الوجوه الأمين العام للائتلاف النائب طاهر  أبو زيد.

 

أبوزيد أحد أقل النواب ظهورًا في الجلسات العامة وأكثرهم غيابا عن الأحداث الصاخبة التي تجذب عموم النواب، فالنائب الحالي ووزير الرياضة السابق يوكل له مهام من نوع خاص.

 

والمتابع جيدًا لتحركاته المحسوبة داخل البرلمان، سيذكر  منها مداخلته الشهيرة التي دافع فيها عن قانون الخدمة المدنية، أول قانون رفضه البرلمان للحكومة في أيام انعقاده الأولى، وكاد حديثه أن يقنع النواب بتمرير القانون.

 


عاود أبوزيد الظهور خلال مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة بـ"تيران وصنافير"، ليعلن حينها عن تشكيل اللجنة الداخلية بائتلاف دعم مصر والمسئولة عن مناقشة بنود الاتفاقية، ليظهر بعدها التوجه العام للائتلاف بالموافقة عليها، وقاد حينها نواب "دعم مصر" دفة الجلسة العامة ناحية تمرير الاتفاقية.

 


يظل أبوزيد صامتًا لشهور ومختفيًا عن المشهد، ليظهر مرة أخرى ويطالب بشيء هو أقرب للنبوءة، عندما طالب في جلسة بتاريخ 29 أغسطس العام الماضى، بالاستعانة برئيس اللجنة الاقتصادية حينها في أمور القمح ومحاربة فساد التجار، وما كانت إلا شهور وتم اختيار علي المصيلحي وزيرًا للتموين.

 

 

اليوم الاثنين، ظهر أبوزيد مجددا  على رأس اللجنة الموكل لها اختيار القيادات والكوادر التي سيدفع بها ائتلاف دعم مصر  على المناصب باللجان النوعية في دور الانعقاد الثالث المزمع انعقاده  في دور الانعقاد الثالث.

 

 

وجاء الإعلان عن ظهور أبوزيد رسميًا، في بيان مطول، أمس الأحد، لرئيس دعم مصر محمد السويدي، قال فيه: إن الائتلاف قرر تشكيل لجنة برئاسة طاهر أبو زيد أمين عام الائتلاف لتتولي ملف مرشحي اللجان وعقد اجتماعات مع المستقلين والأحزاب من داخل الائتلاف للتنسيق والتوافق فيما بينهم حول الأسماء.

 


ويمارس أبوزيد عمله في اختيار قيادات الائتلاف للجان النوعية، بالتزامن مع عقد الائتلاف اجتماعات مهمة اليوم وغدا للتصويت على تعديلات غير مسبوقة على اللائحة الداخلية للائتلاف تشمل زيادة نواب رئيس الائتلاف، وتوسيع المكتب السياسى، بالإضافة إلى تدعيم الائتلاف بنواب ترشحهم الأحزاب لتمثيل المرأة والشباب وشخصية عامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان