رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التعليم بالبرلمان الأحد المقبل بعد أزمة «المعلمين الحرامية»

وزير التعليم بالبرلمان الأحد المقبل بعد أزمة «المعلمين الحرامية»

الحياة السياسية

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

وزير التعليم بالبرلمان الأحد المقبل بعد أزمة «المعلمين الحرامية»

محمود عبد القادر 06 سبتمبر 2017 15:35

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، اجتماعاً يوم الأحد المقبل للاستماع إلى شرح الدكتور وزير التعليم بخصوص تطوير المنظومة التعليمية.

جاء ذلك بعد حديث وزير التربية والتعليم، طارق شوقى عن المعلمين،  وتأكيده على أن نصفهم " حرامية" والنصف الآخر غير أكفاء ، وأنهم لا يشغلهم سوى زيادة المرتبات في حين أن الوزارة ليست في احتياج لأغلبهم.


وتسببت هذه التصريحات، في غضب عارم عام بين العاملين داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، والمعلمين إلى حد دعا فيه البعض لمقاضاة الوزير، وذلك خلال صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منها: "اتحاد معلمي مصر التي تضم 70 ألف عضو، وكذلك وثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية التي تضم عدد كبير من المدرسين من إجمالي عدد المشتركين البالغ عددهم 62 ألفًا".

كما تعقد لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب اجتماعين الأسبوع المقبل لبحث قضية الأسرة من كافة الجوانب والزيادة السكانية وأثرها على تنمية المجتمع، ومن المنتظر أن يكون الاجتماع الأول يوم الأحد، فيما سيكون الاجتماع الثانى يوم الاثنين لعرض استراتيجية وأهداف المجلس القومى للسكان ، وما تم تنفيذه على أرض الواقع من هذه الاستراتيجية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان