رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أحمد البرعي : تعديل الدستور عواقبه سيئة على الجميع

أحمد البرعي : تعديل الدستور عواقبه سيئة على الجميع

الحياة السياسية

الدكتور أحمد البرعي وزير القوى العاملة الأسبق

في حوار لـ «مصر العربية» ينشر قريبًا

أحمد البرعي : تعديل الدستور عواقبه سيئة على الجميع

عمرو عبدالله 07 سبتمبر 2017 11:52

علق الدكتور أحمد البرعي، وزير القوى العاملة الأسبق،  على مطالبات تعديل الدستور، قائلا " لم يجف "حبره" حتى الآن أو يطبق حتى يتم تعديله". مشيرا إلى أن  مصر جرّبت تعديل الدستور وتغييره أكثر من مرة  وكانت النتائج دائمًا سيئة.
 

وذكر البرعي، واقعة خاصة بالدستور فقال: "عندما كنت أمينا عاما لجبهة الإنقاذ عُقدت جلسة في رئاسة الجمهوريةمع الرئيس الأسبق محمد مرسي؛ للتفاهم حول لجنة وضع الدستور، وكنت ممثلًا لرأي" الجبهة " والذي تمثل في المطالبة باستمرار العمل بدستور 71 مع حذف المادة 76 التي أغضبت المصريين لمدة 5 سنوات ؛ لأن هناك تحديات اقتصادية وسياسية أهم يجب الاهتمام بها. فردّ علي " مرسي" “ انتوا كده بتلبسونا في الحيط"، مشيرا إلى أنه رد على الرئيس الأسبق بأن المواطن يستيقظ من نومه صباحا يبحث عن مافيه جيبه ليلبى احتياجات أسرته وليس الدستور.

 

وحذر وزير القوى العاملة الأسبق،  في حوار لـ" مصر العربية" يُنشر لاحقا،  من إثارة معركة حاليا حول تعديل الدستور؛ لأن عواقبها ستكون وخيمة وسيئة على الجميع ولن يتحمل أحد نتائجها.

 

وتابع : الأزمة الاقتصادية والسياسية التي نعيشها أهم مليون مرة من انتخابات الرئاسة ومن سيكون الرئيس القادم، وترديد هذا الكلام دليل على عدم إدراكنا لأولوياتنا، فالأولى بنا هو الاهتمام بالتعليم، ويجب أن يكون الشغل الشاغل لنا ايه البرنامج اللي حيجي ويخلينا نطلع من أزمتنا خلينا نبطل عمل معارك وهمية في الهواء ونترك معركتنا الرئيسية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان