رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نواب: الأكاديمية الوطنية للشباب ستخلق جيل قادرعلى المشاركة

نواب: الأكاديمية الوطنية  للشباب  ستخلق جيل قادرعلى المشاركة

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

نواب: الأكاديمية الوطنية للشباب ستخلق جيل قادرعلى المشاركة

محمود عبد القادر 29 أغسطس 2017 14:50

رأى نواب البرلمان، قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى،أمس الإثنين، بإنشاء الأكاديمية الوطنية للشباب، خطوة على الطريق الصحيح نحو الاهتمام بالشباب، وإتاحة الفرصة أمامهم لتحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة و الارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

 


قال النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة،إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى،بإنشاء الأكاديمية الوطنية للشباب، يأتي فى إطار مجهودات الرئيس واهتمامه بالشباب التى بدأت منذ الحملة الرئاسية، مشيرا إلى أن هذه الأكاديمية تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة.

 


وأضاف عامر  في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن هذه الأكاديمية تتبع الرئاسة،  مايضفى عليها المزيد من الرعاية من جانب الرئيس، لاسيما وأنه خصص مقر لها بمدينة السادس من أكتوبر يتكون من ستة مبانى على مساحة 10 ألاف متر مربع، وتم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية و بالتعاون مع عدد من الهيئات و المعاهد و المؤسسات العلمية الدولية.


واتفقت معه النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، مؤكدة أن القرار تلبية لمطالب الشباب من خلال مؤتمرات الشباب التى يرعاها، مؤكدة على أن هذه الأكاديمية سوف تخرج جيل من الشباب له فكر ورؤية تساهم فى تطوير مستقبل مصر، فهذه الأكاديمية سيكون لها عظيم الأثر على مصر لاسيما وإنها برئاسة الرئيس وتحت قيادته.

 


ولفتت في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلى أن هذه الأكاديمية هي رسالة إلى العالم اجمع أن الرئيس السيسي مصر على أن يخلق جيلا من الشباب قادر على المنافسة وقادر على دخول المعترك السياسي فى رسالة لتسليم الشباب مسؤولية البلاد وإشراكهم فى اتخاذ القرار، مشيرة إلى أن خريجي هذه الأكاديمية سوف يكون لهم شأن كبير فى تولي حقائب وزارية وسياسية واقتصادية... فهذه الأكاديمية هي مصنع الشباب المصرى

 


وأثنى النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان على القرار، مؤكدا أنها تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكل قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.


وأكد رئيس لجنة الإسكان ، أن الرئيس السيسي يهتم بكل فئات المجتمع وحريص دائما على مشاركة الشباب فى صنع القرار ، مشيرا أن الشباب هم قاطرة المستقبل وبسواعدهم نبنى المستقبل ، مؤكدا أن الشباب يقدر جيدا موقف الرئيس منهم وتأييدة الدائم وتشجيعة لهم ، مشيرا إلى أن إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ نوفمبر 2016 والتى أقرها الرئيس يؤكدا أن مؤتمرات الشباب تأتى بثمارها ويجنيها شباب مصر المستقبل.

 


وأشاد النائب هشام والى، عضو مجلس النواب بالقرار مؤكدا على أن هذا القرار يعتبر بصمة الرئيس على مدار التاريخ، وان هذا القرار يأتي فى إطار سلسلة من المجهودات ترجع إلى ما قبل الانتخابات الرئاسية، فالرئيس دائما يضع نصب عينيه الشباب ويجعلهم شركاء فى إدارة البلاد وصناعة القرار السياسي.

 


وأردف والي إلى إن هذه الأكاديمية ستعمل على صناعة جيل من الشباب قادر على خوض المعترك السياسي والاقتصادي وخلق جيل جديد من الشباب المصري الوطني، يعلم كيف يتخذ القرار وكيف يصنع القرار.

 


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قدرأصدر القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، وسيكون لها مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية- وزارة التعليم العالي والبحث العلمى- وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري- وزارة المالية- المجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوى الخبرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان