رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سلامة يتواصل مع «الإسكان» لمد مهلة أرض الصحفيين بالسادس من أكتوبر

سلامة يتواصل مع «الإسكان» لمد مهلة  أرض الصحفيين بالسادس من أكتوبر

الحياة السياسية

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

بعد رفضها..

سلامة يتواصل مع «الإسكان» لمد مهلة أرض الصحفيين بالسادس من أكتوبر

هناء البلك 25 أغسطس 2017 22:05

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام إنه تسلم خطابا من وزارة الإسكان رفضت مد فترة السماح لنقابة الصحفيين لتنفيذ مشروع مدينة للصحفيين بالسادس من أكتوبر.

 

وأضاف لـ "مصر العربية"، أنه سيتواصل مع الوزارة خلال الفترة المقبلة للسماح بمد المهلة، مشيرا إلى أن الوزارة وافقت على تخصيص أرض لإنشاء مستشفى خاص بالصحفيين وأيضا وحدات سكنية بـ"مدينتي".

 

ولفت سلامة إلى أن هناك أرضين حاصة بالصحفيين أحدهما تم سحبها لعدم سداد المبالغ المطلوبة، والأخرى يتفاوض مع الوزارة لمد المهلة مؤكدا أنه مستمر في مفاوضاته وسيحاول استعادة الأرض.

 

وفي 16 أبريل الماضي، التقى سلامة، ورئيس لجنة الإسكان أبو السعود محمد، بوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، ووافق الوزير على مد فترة مهلة تنفيذ أرض الصحفيين بالسادس من أكتوبر بمساحة 31 فدانا، وعرض الأمر علي مجلس الوزراء في أقرب اجتماع.

 

ووافق  الوزير أيضا - وفق بيان النقابة - على تخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى للصحفيين في إحدى المدن الجديدة، وإعادة فتح باب التقدم للاسكان الاجتماعي من خلال النقابة، وأيضا فتح باب الحجز للراغبين في الحصول علي الإسكان المتوسط "دار مصر" في مدن أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

 

 ووافق على دراسة اقتراح تخصيص أراضي إسكان اجتماعي لأعضاء نقابة الصحفيين، والنقابات المهنية المختلفة أسوة بما تم في الإسكان الاجتماعي.

 

وخلال اللقاء، أبدى الوزير ترحيبه بحجز وحدات إسكان بمدينة "مدينتي" لأعضاء النقابة للراغبين من أعضاء النقابة، عقب إعلام الوزارة النقابة بالشروط والأسعار خلال أيام، وقرر تشكيل لجنة من وزارتي الإسكان والأوقاف ونقابة الصحفيين، لتسعير الوحدات السكنية بمدينة الصحفيين بالقاهرة الجديدة أسوة باللجنة التي تم تشكيلها لتسعير الفيلات.

 

ومن جهته، قال أبو السعود محمد مقرر لجنة الإسكان إن مشكلة أرض أكتوبر ليست في فترة السماح لدفع أقساط الأرض بل في الحاجزين بالمشروع، فهم غير مدركين لما يحدث فالمشروع داخل النقابة منذ 8 سنوات وغير مقدرين ذلك.

 

وأضاف في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، أن المشروع متعثر لعدم دفع المشتركين مبالغ مالية مستحقة عليهم، فالمشروع بحاجة لـ 64 مليون جنيه والنقابة سبق وأن ضخت 9 مليون بهذا المشروع، متابعا: "طالبت 17 مليون جنيه عندما توليت رئاسة المشروع ولم يحدث شيئا، وإجمالي المبالغ التي دفعها الحاجزين 19 مليون جنيه".

 

وكان يحيى قلاش نقيب الصحفيين السابق تقدم بخطاب رسمي للحكومة لمد مهلة تخصيص الأرض وقوبل الطلب بالرفض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان