رئيس التحرير: عادل صبري 02:59 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس الدفاع والأمن القومي بالبرلمان يلوح بسحب دعوات تعديل الدستور

رئيس الدفاع والأمن القومي بالبرلمان يلوح بسحب دعوات تعديل الدستور

الحياة السياسية

اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب

بعد ساعات من تخفيض المعونة الأمريكية ..

رئيس الدفاع والأمن القومي بالبرلمان يلوح بسحب دعوات تعديل الدستور

عامر: لن يكون في مصلحة مصر وصورتها أمام العالم

أحمد الجيار 23 أغسطس 2017 15:32

بعد ساعات من قرار  الولايات المتحدة الأمريكية بخفض مبالغ من المساعدات المقدمة إلى مصر، أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عدم تأييده لتعديل الدستور في الوقت الحالي.

 

وأكد أن تعديله قبل أن يطبق فعلياً لمدة مناسبة، أو لمدة أقل من 4 سنوات لن يكون في مصلحة مصر وصورتها أمام العالم، لأن استقرار الدستور يعبر عن عراقة الأمة والشعب.

 

وقال عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، إن هناك بعض الدعوات الفردية لتعديل الدستور، بهدف تعديل مدة الرئاسة من 4 إلى 6 سنوات وإطلاق مدد التجديد، مشيرًا إلى أنه  بالرغم من أنَّ الرئيس هدية الله لمصر وفضل من الله أن وهبها ابنًا مخلصًا وطنيًا وعلى أعلى مستوى من الأداء، ويمتلك خبرات متعددة تجعله يفكر بعمق ورؤية واضحة للمستقبل وبناء مصر، إلا أنه ليس من الحكمة حالياً التدخل لتعديل الدستور.

 

وبرر عامر وجهة نظره بانه لم يمضى على تطبيق الدستور  سوى 3 سنوات فقط وبالتالي لم تظهر كل عيوبه.

 

وشدد عامر، علي ضرورة أن يتم التركيز في هذه المرحلة علي دعم الرئيس السيسي شعباً ونواباً في مسيرة التنمية والبناء التي بدأها للإنطلاق بالبلاد نحو الأفضل.

 

ونوه إلى أن أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومي بصدد إعداد رساله تأييد وتزكية للرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مسيرته في بناء مصر الحديثة، بل وأنه علي ثقه أن المجلس النيابي أجمعه سيزكية.

 

وتابع عامر: أننا جميعا نعلم أن الرئيس السيسي هو الأجدر فى هذه المرحلة لقيادة الدولة المصرية، فبالتالى نركز جهودنا لترشحة لفترة رئاسة ثانيه لأنه الأنسب لتلك المرحلة.

 

وقال: "رغم أن مصر تذخر بالكفاءات الوطنية المخلصة ولكن "السيسي" الأنسب وذلك لاستكمال خطة العمل التى بدأها لبناء مصر الحديثة".

 

وأضاف عامر أن الشعب المصري كله سيدعم هذا الترشح لأنه ابن بار لمصر إقتصاديا وسياسيا وإجتماعيا وتنمويا، ودبلوماسيا وعسكريا، وهناك جهد مضنى قام به فى المجال الدبلوماسي حيث قام بـ69 زيارة خارجية أعادت لمصر دورها إقليميا وعالميا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان