رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تفاصيل زيارة مندوب تيار الحكمة العراقي لـ "المصريين الأحرار"

تفاصيل زيارة  مندوب تيار الحكمة العراقي  لـ المصريين الأحرار

الحياة السياسية

خلال اللقاء

تفاصيل زيارة مندوب تيار الحكمة العراقي لـ "المصريين الأحرار"

مصر العربية 23 أغسطس 2017 21:00

استقبل الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، الدكتور محمد تركي أبو كلل، عضو مكتب العلاقات الخارجية لتيار الحكمة العراقي، وممثل كتلة "المواطن" التابعة لمجلس النواب العراقي داخل مصر.

 

 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة الأوضاع الأمنية والسياسية بالعراق، بالإضافة إلى جهود الدولة والشعب العراقي في دحر تنظيم داعش الإرهابي، فضلا عن مناقشة جميع المشكلات المحيطة بالعراق، وتدعيم أواصر التعاون بين البلدين.

 

 

وقال الدكتور محمد تركي أبو كلل، عضو مكتب العلاقات الخارجية لتيار الحكمة العراقي، إن زيارته لحزب المصريين الأحرار جاءت كممثل عن عمار الحكيم رئيس التيار ورئيس التحالف الوطني العراقي، مشيرا إلى أن الزيارة تهدف إلى نقل واقع الأوضاع السياسية ومدى التقدم العسكري والأمني في العراق.

 

 

وأضاف تركي، خلال اللقاء، أنه تم التباحث مع قيادات المصريين الأحرار في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكان هناك تفهم كبير جدا للحالة العراقية، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على استمرار جهود التواصل بين الجانبين، بالإضافة إلى عقد لقاءات مستقبلية لتدعيم العلاقة بينهما.

 

 

ومن جانبه شدد النائب حاتم باشات، عضو مجلس النواب، على أهمية اللقاء خاصة في بداية مرحلة جديدة للحزب من خلال لجنة الشئون العربية، التي تقوم بالتواصل مع مختلف القوى العربية الحزبية.

 

 

وأوضح باشات، أن اللقاء تناول الموقف العام  والجوانب الأمنية والسياسية في العراق، مضيفا أن قيادات المصريين الأحرار كانت حريصة على الاستماع إلى الجانب العراقي لتحديد شكل التواصل المستقبلي بين الحزب وبين دولة العراق، خاصة بعد أن أصبح الموقف هناك يتجه إلى الاستقرار الأمني.

 

 

وأشار باشات، إلى أن المناقشات تطرقت إلى كردستان العراق، وكذلك القوى الدولية المجاورة للعراق، والعلاقات المصرية العراقية.

 

 

وأعلن حسام رأفت، رئيس لجنة الشئون العربية بالحزب،  أنه من ضمن أهداف اللجنة توطيد العلاقات المصرية مع الدول العربية.

 

 

وأضاف رأفت،  أنهم ركزوا على الوضع الحالي بالعراق على كافة المستويات الأمنية والاقتصادية والعسكرية، خاصة الجوانب التي لم يتناولها الإعلام بصورة قوية.

 

 

وحول الزيارات المرتقبة، أوضح حسام رأفت، أن الفترة المقبلة ستشهد تواصلا مع كافة الدول العربية خاصة تونس، والكويت، والسعودية، سيشمل تبادل للزيارات بين الحزب والدول المذكورة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان