رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أهالي كفر الشيخ يلاحقون المحافظ ووفد البرلمان بهتافات غاضبة

أهالي كفر الشيخ يلاحقون المحافظ ووفد البرلمان بهتافات غاضبة

الحياة السياسية

محافظ كفر الشيخ ولجنة الادارة المحلية يتفقدون كورنيش بحيرة البرلس‏

خلال تفقد مشروعات تنتظر افتتاح الرئيس

أهالي كفر الشيخ يلاحقون المحافظ ووفد البرلمان بهتافات غاضبة

محمود عبدالقادر 22 أغسطس 2017 20:24

حاصر عدد من أهالي كفر الشيخ، وفدا برلمانيا من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بهتافات عدائية خلال تفقد الوفد لعدد من المشروعات التي أوشكت المحافظة على الانتهاء منها استعداد لافتتاحها من جانب الرئيس عبد الفتاح  السيسي .

 

 

ووجه الأهالي هتافات للنواب منها "إرحل إرحل ...عايزين حقوقنا  و" واحد..أتنين فلوسنا راحت فين".

 


الهتافات التى لاحقت الوفد  البرلماني الذي قاده المهندس أحمد السجينى رئيس اللجنة، وبحضور محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، جاءت ردا من الاهالي على عدم حصولهم على شقق الإسكان الإجتماعى حتى الآن، بالرغم من دفعهم مقدم 5 آلاف جنيه، في حين أكدت قيادات المحافظة  على أن هذه المشكلة لاتزال حيز الدراسة، وسيتم البت فيها خلال الفترة المقبلة، وأن مظاهرات الأهالى اليوم من أجل إحراج الوفد البرلمانى والمحافظ.

 


وضم الوفد جانب السجيني كل من، النائب ممدوح الحسينى، وسعد بدير ومحمد الحسينى وبدوى النويشى وعبد الحميد الدمرداش واللواء أحمد سليمان وفتح الشرقاوى.

 

 

وتفقد الوفد مشروع تطوير كورنيش البرلس ،الذى يمتد بطول ساحل البحيرة لمواجهة ماكان يحدث فى الماضى من سلبيات زحف الرمال فى البحيرة،  إضافة إلى تفقد مبنى شرطة المسطحات المائية الكائن بمنطقة الموغاز بإطار البحيرة والذى سيتم افتتاحه مع كورنيش البحيرة لموجهة عمليات الصيد  الجائرة .

 


فى السياق ذاته تفقد الأعضاء محطة توليد كهرباء البرلس ، والتى سيتم الإنتهاء منها بشكل نهائى فى ديسمبر 2018، لتوليد 4800 كيلو وات بنسبة تمثل ضعف إنتاج السد العالى،الذى ينتج 2000 كيلو وات فيما تفقد الأعضاء أيضا توسعات مصيف بلطيم والعمل على تطويره بشاطئ جديدة.

 


من جانبه أكد قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أن مجلس النواب هو خط الدفاع الأول عن كل محافظات مصر للتغلب على الإشكاليات التى تعانى منها، مؤكدا على أنه بالتنسيق مع الأجهزة المختصة نجحوا ف التغلب على العديد من المشكلات لتى واجه المحافظة خلال الفترة الماضية.

 


وأكد المحافظ على أن عدد من المشروعات تعكف المحافظة للإنتهاء منها ليقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى باافتتاحها خلال الفترة المقبلة على رأسها بركه غليون كأكبر مزرعة سمكية مصر والشرق الأوسط، وأيضا تطوير بحيرة البرلس والمنطقة الصناعية بمطوبس وأيضا تطوير المنظومة الطبية.

 


ولفت المحافظ إلى أن المحافظة اعتمدت على نفسها فى إنجاز هذه المشروعات قائلا "مش بنمد أيدينا لحد، وبندى جهات أخرى فلوس عشان تشتغل لاستكمال المشروعات التى تعكف المحافظة على الإنتهاء منها ".

 


ولفت المحافظ إلى  أن المحافظة  تقوم  في الوقت الراهن على تحويل منزل الزعيم  الوطني سعد زغلول المتواجد بمركز مطوبس لمزار سياحى .

 


من جانبه آثار النائب سعد بدير، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أزمة أرتفاع أسعار العقارات بمحافظة كفر الشيخ، ،مؤكدا على أن الأسعار كبيرة للغاية، مقارنة بالعديد من المحافظات الأخرى.

 


وعقب على حديثه المحافظ بالتأكيد على أنها أزمة كبيرة، ولها شق أٍساسى متعلق بضوابط وقيود الإرتفاعات فى المحافظة كلها، ولاتزال قائمة، وتوجد مساعى للتغلب عليها، حيث تمت الموافقة على أن تكون الإرتفاعات حتى 36 متر، للمبانى الحكومية والمنافع العامة، فيما لم يتم حسم ارتفاعات العقارات الخاصة حتى الآن، مؤكدا على أنه لا يزال يدر الأمر مع الجهات المختصة.

 


ولفت المحافظ إلى أن المحافظة بها أماكن ممنوع البناء فيها، أيضا مما ساعد على إرتفاع الأسعار بالطريقة المبالغ فيها. القائمة الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان