رئيس التحرير: عادل صبري 05:57 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الوفد: الحكومة تتلاعب بالشعب في مشروع الإسكان الاجتماعي

الوفد: الحكومة تتلاعب بالشعب في مشروع الإسكان الاجتماعي

الحياة السياسية

الاسكان الاجتماعي

الوفد: الحكومة تتلاعب بالشعب في مشروع الإسكان الاجتماعي

عمرو عبدالله 22 أغسطس 2017 15:38

قال النائب البرلماني محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، إن هناك شكاوى من المواطنين بشأن نقص كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى "الإعلان التاسع"، الذى بدأ السبت قبل الماضى بمكاتب البريد المميكنة فى المحافظات، واصفاً إياه بـ"الحكومة تتلاعب بالشعب".

 

وأضاف فؤاد ، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن هيئة البريد ورئيسة صندوق تمويل الإسكان الإجتماعى أكدا توافر الكراسات فى مكاتب البريد التي تعمل بشكل يومى منذ الإعلان عن بدأ سحب الكراسات، مطالبهم بمتابعة الوضع بشكل أقرب إلى الواقع وعدم الاكتفاء بتصريحات إعلامية، لا تتناسب مع حقيقة الوضع أمام المكاتب التى تكدس المواطنين أمامها نتيجة نقص الكراسات.

 

وأشار إلى أن الأمر لم يقتصر على ذلك، ولكن هناك مكاتب بريد لا يوجد بها كراسات الشروط من الأساس ، مثل مكاتب بريد" الفنون شارع اليابان، والعمرانية الشرقية، والدواوين فى شارع لاظوغلى، وبريد مجلس النواب"، واصفاً الحكومة بأنها "تتلاعب بالشعب" فى ظل تصريحات من جانب المسئولين فى الهئية اقومية للبريد بأنه يتم ضخ من 20 إلى 30 ألف كراسة شروط فى المكاتب الكبيرة.

 

وتابع: الكراسات التى يتم طباعتها وضخها لمكاتب بريد الجيزة لا تتناسب مع الأعداد التى تتقدم للحصول على الكراسات،  مطالبا بسرعة توفير كراسات الشروط حتى يتمكن المواطن من الحصول على حلم الشقة ضمن وحدات الإسكان الإجتماعى، خاصة أنه تم البدء فى دفع مقدمات حجز وحدات الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى بـ22 محافظة، التى ستستمر حتى منتصف الشهر المقبل، بشكل يضمن لكل مواطن راغب فى تملك وحدة من الحصول على ما يرغب بطريقة آدمية.

 

قبل أسبوعين أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح باب الحجز بالإعلان التاسع للإسكان الاجتماعى، حيث يتم طرح وحدات سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة (3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90 م2) فى مراحل الانتهاء من التنفيذ بـ 22 محافظة، بنظام التمليك.

 

وأوضح الوزير أن شراء كراسة الشروط يتم من مكاتب البريد فى المدن والمراكز، ابتداء من يوم السبت 12/8/2017 وحتى نهاية وقت التقديم، ويبدأ الحجز من يوم الأحد 20/8/2017 وحتى يوم الأربعاء 20/9/2017، مشيرا إلى أن الوحدات المطروحة بـ22 محافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان