رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انتظارا لمنشور العلاوة.. عمال غزل المحلة يعلقون إضرابهم جزئيا

انتظارا لمنشور العلاوة.. عمال غزل المحلة يعلقون إضرابهم جزئيا

الحياة السياسية

مسيرة عمال غزل المحلة

في اليوم الـ15..

انتظارا لمنشور العلاوة.. عمال غزل المحلة يعلقون إضرابهم جزئيا

سارة نور 20 أغسطس 2017 14:23

علق العاملين قسم غزل 5 بشركة مصر للغزل والنسيج (غزل المحلة) إضرابهم المستمر 15 يوما ،اليوم الأحد، بعد وعد إدارة الشركة بتعليق منشورا يضم تنفيذ كافة مطالب العمال بينما يستمر باقي العاملين في الإضراب.

 

وقال أحد العاملين بقسم غزل 5 – رفض ذكر اسمه-إن عمال القسم عادوا إلى العمل بعد مسيرتهم الصباحية أمام مبنى الإدارة، عقب وعد من المفوض العام بالعودة للعمل في مقابل تعليق المنشور الذي يضم تنفيذ كافة مطالب العمال.

 

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية"أن عمال القسم عندما وجد بعض زملائهم أنهوا الإضراب وشغلوا الماكينات انضم إليهم باقي الزملاء خوفا من التنكيل بهم.

 

وأوضح أن المفوض العام وعدهم بإنهاء الإضراب أولا في مقابل تعليق منشورا يحتوي على تنفيذ مطالبهم وهو الأمر ذاته الذي أكده الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل و النسيج، بحسب المصدر.

 

وأكد أن العاملين بقسم غزل 5 سيستأنفون الإضراب في حال أخلفت إدارة الشركة القابضة وعدها بتنفيذ مطالب العاملين.

 

فيما قال القيادي العمالي سيد حبيب إن باقي عمال أقسام شركة غزل المحلة مستمرون في الإضراب باستثناء قسم غزل 5 الذي استأنف العمل ظهر اليوم.

 

ويطالب العاملون الذين يبلغ عدد 16 ألف و800 عاملا بـ10% علاوة اجتماعية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية و 10% بدل غلاء معيشة و زيادة بدل الوجبة الغذائية إلى 400 بدلا من 210 جنيها و زيادة الأرباح السنوية إلى 12 شهرا.

 

على الجانب الآخر، قال رئيس الشركة القابضة الدكتور أحمد مصطفى في مداخلة هاتفية لها في برنامج على مسروليتي المذاع على فضائية صدى البلد قبل يومين إن العمال لا يستحقون علاوتي غلاء المعيشة وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

 

وأضاف مصطفى أن الأجور تمثل 90% من الإيرادات، إذ تصل إلى 800 مليون جنيها بينما تحقق الشركة إيرادات 900 مليون جنيها،مشيرا إلى أنه ليس هناك موارد لتحديث الماكينات أو دفع فواتير المياه و الكهرباء،ما يمثل عبئا على الشركة.

 

على نفس المنوال استنكر وزير القوى العاملة، أمس السبت، إضراب عمال غزل المحلة" target="_blank">عمال غزل المحلة،مناشدا العاملين لمواصلة العملية الإنتاجية فيما اعتبره إعلاء مصلحة الوطن وأن مطالب العمال لا يجب أن تقف أمام الإنتاج،موضحا أن الإضراب له قواعد لم يحرص أحد على تطبيقها.

 

وكانت قوات الأمن تواجدت منذ أمس السبت في محيط شركة غزل المحلة تحسبا لأية محاولات لخروج العمال خارج أسوار الشركة ونقل الاعتصام إلى ميادين مدينة المحلة كما حدث في إضرابات سابقة.

 

وحظى إضراب شركة غزل المحلة المستمر منذ 15 يوما بتضامن مجتمعي واسع شمل 28 حزبا وجبهة وحركة ونقابة إلى جانب 95 سياسيا ونقابيا وعاملا وقعوا على بيان تضامني، فضلا عن دعم دار الخدمات النقابية والعمالية ، كما عقد مركز الدرسات الاشتراكية ندوة جمعت قيادات غزل المحلة المفصولين لاستعراض التاريخ النضالي لعمال الشركة.

 

ويعتصم عمال شركة غزل المحلة سنويا للمطالبة بـ10% علاوة اجتماعية وزيادة الأرباح السنوية في شهري يوليو وأغسطس وأحيانا أكتوبر نظرا للغلاء المستمر في أسعار السلع والخدمات نتيجة رفع الدعم تدريجيا و تحرير سعر صرف الجنيه في ظل ثبات الرواتب نسبيا.


 


 


 


 


 

 

 


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان