رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد ساعات من اتصال النائب العام بنظيره الإيطالي.. روما تعلن عودة سفيرها للقاهرة

بعد ساعات من اتصال النائب العام بنظيره الإيطالي.. روما تعلن عودة سفيرها للقاهرة

الحياة السياسية

وقفة تندد بمقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني

بعد ساعات من اتصال النائب العام بنظيره الإيطالي.. روما تعلن عودة سفيرها للقاهرة

محمد عبد المنعم 14 أغسطس 2017 19:55

ذكرت وكالة رويترز للانباء السلطات الإيطالية قررت عودة السفير الإيطالي إلى القاهرة، بعد عام من سحبه؛ بسبب قضية مقتل الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني.

 

وكانت الحكومة الإيطالية  قد قررت أفي إبريل من العام  الماضي  سحب سفيرها من مصر، مقتل الباحث الشاب، بعد  العثور على جثمانه  وعليها أثار تعذيب ملقاة  في منطقة نائية بمدينة السادس من أكتوبر في الثاني من فبراير من العام  الماضي

 

 

وذكرت "رويترز "أن وزير الخارجية الإيطالى أنجلينو ألفانو، قال إنه  سيعيد سفير بلاده إلى القاهرة  مضيفا فى بيان اليوم ا بحسب الوكالة  أن  "الحكومة الإيطالية ما زالت ملتزمة باستجلاء ملابسات اختفاء جوليو ".


 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق استعرض مع نائب عام روما جيوسبي بينياتوني في اتصال هاتفي بينهما اليوم، مستجدات التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث تضمن الحديث تفاصيل سؤال بعض ضباط الشرطة عن تحرياتهم التي أجروها عقب بلاغ نقيب الباعة الجائلين بالقاهرة، وكذلك جهود استرجاع البيانات الخاصة بكاميرات المراقبة بمحطة مترو الأنفاق التي تواجد بها "ريجيني" والتي عهد بها إلى شركة أجنبية وهو الإجراء الذي اتفق على مشاركة الجانب الإيطالي فيه.

 

 

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام أن الاتصال الهاتفي بين النائب العام ونظيره الإيطالي، جاء بغرض المشاركة والتشاور وإطلاع الجانب الإيطالي على آخر مستجدات التحقيقات التي يتولاها فريق التحقيق من النيابة العامة المصرية، وذلك عقب اللقاء السادس لوفدي النيابتين في شهر مايو الماضي.

 

 

وأضاف البيان أن نائب عام روما قدم الشكر للنيابة العامة المصرية على الجهد الذي تبذله، لما يشكله من خطوة إلى الأمام في طريق التعاون بين النيابتين، والاتفاق على عقد لقاء جديد بين مكتبي النائب العام المصري ونظيره الإيطالي عقب اللقاء المقرر عقده في شهر سبتمبر المقبل للتشاور حول ما تم التوصل إليه والتطورات المحتملة للتحقيقات في القضية.

 

 

وأكد الجانبان في نهاية الاتصال التليفوني استمرار التعاون الإيجابي بينهما وصولا إلى الحقيقة في شأن ملابسات اختفاء ومقتل جوليو ريجيني.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان