رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كرم جبر: مكافحة الإرهاب قضية وطن.. ووكيلاه: تخلصنا من خطره في فض رابعة

كرم جبر: مكافحة الإرهاب قضية وطن.. ووكيلاه:  تخلصنا من خطره في فض رابعة

الحياة السياسية

مؤتمر "مكافحة الإرهاب" الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام

كرم جبر: مكافحة الإرهاب قضية وطن.. ووكيلاه: تخلصنا من خطره في فض رابعة

هناء البلك 14 أغسطس 2017 13:33

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مكافحة الإرهاب قضية وطن ومستقبل، لافتًا إلى أنه عندما تحتفل مصر بالقضاء على الإرهاب سيكون انتصارًا عظيمًا؛ لأن المعركة ليست معركة جيش وشرطة ولكن وطن بأكمله.

 

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "مكافحة الإرهاب" والذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، اليوم الاثنين، أن الإرهابي ليس له وطن أو دين أو قضية يدافع عنها، ولكنهم دائمًا يرون بأن جهادهم في سبيل الله وأن الجنة في انتظارهم، بحسب قوله.

 

وتابع: "دورنا كصحافة وإعلام إنقاذ الناس وأن نوضح لهم المخاطر الحقيقية وليس فزاعة التخويف الناس، لأن صناعة الإرهاب صناعة الموت، ولابد أن يواجهها المصريون بصناعة التنمية".

 

وعقدت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام اليوم الاثنين، مؤتمرها "لا للإرهاب" والذى سيشارك فيه ممثلو العاملين وأصحاب الفكر داخل المؤسسات الصحفية والإعلامية والثقافية والآثار.

 

وفِي السياق ذاته ، قال عبد الله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، إن مصر مازالت تتعرض لمؤامرة تستهدف إسقاط الدولة وتعميمها، لافتًا إلى أن العمليات الإرهابية في سيناء بالتحديد بدأت تنحسر نتيجة لدور رجال القوات المسلحة.

 

وتابع خلال كلمته في المؤتمر "مكافحة الإرهاب"  "هذه الأيام هي ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية والذي كان يعتبر بمثابة خطر يهدد الوطن، واستعادت مصر بعد ذلك الأمن والأمان، وشهدت حركتا السياحة والاستثمار تحسنًا ملحوظًا".

 

وأوضح أن الإعلام القومي والخاص له دور مهم في أن يكون مساندًا لهذه الجهود في مواجهة مثل تلك المؤامرات، مؤكدا أن جيش مصر النواة الصلبة في مواجهة أي مخططات تستهدف مصر بجانب الدور الشعبي.

 

ومن جهته، قال مجدي البدري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة إن الحرب الدائرة الآن هي مؤامرة خبيثة تستوجب التصدي لها بقوة، مضيفا أن دورهم كعمال هو زيادة الانتاج والنهوض باقتصاد البلاد.

 

ووجه خلال كلمته في مؤتمر "مكافحة الإرهاب" الذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، التحية لرجال الجيش والشرطة، مثمنًا التضحيات التي يقومون بها.

 

فيما قال محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن كل من يحاول أن يروج أن الإرهابيين ليسوا من الإخوان فهم كاذبون لأن الجميع يعلم أن كل إرهابي أصوله إخوانية، بحسب قوله.

 

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "مكافحة الإرهاب" والذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن الإسلام بالنسبة للإخوان كان وسيلة وليس غاية لنشر تعاليمه.

 

وأكد: "دائما سنقف خلف الجيش والشرطة ضد الإرهاب لتحيا مصر".

 

فيما قال سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف، إن الجيش والشرطة مازالا يدفعان الثمن في مواجهة الإرهاب.

 

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر "مكافحة الإرهاب" والذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن كل أفراد المجتمع جزء أصيل للعبور من الظروف الحالية وبناء اقتصاد قوي لمصر، خاصة وأن ما تمر به مصر الآن يستنزف الكثير من موارد مصر.

 

وتابع "ما يتم في أنحاء مصر من عمليات إرهابية رسالة لنا جميعا لنكون يد واحدة لتحقيق أمن واستقرار مصر"

 

ورأى محمد عبد اللطيف، نائب وزير الآثار، أن مصر لن تكون مقرًا للإرهاب الأسود، وأن هذا الإرهاب سينتهي بالتأكيد وفقا للتاريخ .

 

ولفت خلال كلمته في مؤتمر "مكافحة الإرهاب" والذي تنظمه النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، اليوم الاثنين، إلى أن الوزارة كثيرًا ما تعتمد على مساعدات الجيش فيما تنتجه من مشروعات، مشددًا على أن عمال مصر هم عمود الصناعات، مضيفا أن مصر تسير على الطريق الصحيح بدليل المشروعات التي يتم إنجازها شرقًا وغربًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان