رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بتهمة الإتلاف عن عمد.. استمرار حبس 11 عاملا بسبب انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة

بتهمة  الإتلاف عن عمد.. استمرار حبس 11 عاملا بسبب انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة

الحياة السياسية

مطار القاهرة - صورة أرشيفية

بتهمة الإتلاف عن عمد.. استمرار حبس 11 عاملا بسبب انقطاع الكهرباء عن مطار القاهرة

هناء البلك 11 أغسطس 2017 10:13

قال المحامي عمرو إسماعيل أحد أعضاء  الشؤون القانونية المكلف من نقابة المهندسين، إن وكيل النائب العام قرر،مساء أمس الخميس، استمرار حبس 11 متهما على ذمة القضية.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق قرر، الأحد قبل الماضي، بحبس 11 متهما 15 يوماً علي ذمة التحقيق في واقعة  انقطاع التيار الكهربائي عن مبني الركاب 3  بمطار القاهرة الدولي.

 

وأضاف إسماعيل لـ"مصر العربية"، أنه حضر التحقيقات مع المتهمين أمام نيابة النزهة، صباح أمس الخميس، واستمعت النيابة للمحامين الموجودين وأيضا للمتهمين، لافتا إلى أن النيابة وجهت لهم تهمة إتلاف عمد بقصد الإضرار بمنشأة عامة.

 

وأكد أن المتهمين موجودين بسجن النهضة، وأنهم طالبوا بحسن معاملتهم والسماح لأهاليهم بزيارتهم، وأن القريق القانوني جلس مع المتهمين وتحدث معهم لافتا إلى أن كافة القريق القانوني التابع لنقابة المهندسين كان حاضرا التحقيقات وعددهم سبعة محامين.

 

ولفت إلى أنه تقدم بطلب بطلان الإجراءات التي تمت مع المتهمين من بداية القبض عليهم وحتى التحقيق معهم، وأيضا طالب بالإطلاع على التقرير الفني ولكنه لم يصدر بعد، بالإضافة إلى السماح لوفد من النقابة بزيارتهم.

 

وأشار إلى أنه خلال الجلسة الماضية، قررت نيابة النزهة تشكيل لجنة فنية من العاملين بالمطار لمعرفة عما إذا كان العطل فني أم متعمد،  لكن التقرير لم يصدر بعد، لافتا إلى أن الفريق  القانوني للنقابة قدم دفوعه واعتراضه علي إجراءات التحقيق المخالفة لنصوص النقابة التي تنص على إخطار النقابة العامة حال التحقيق مع أحد أعضائها في تهمة من تهم الجنايات أو الجنح .


وتابع: " الفريق القانوني للنقابة  قرر تقديم استئناف إلي السيد المستشار محامي عام نيابات شمال القاهرة طعناً علي قرار النيابة باستمرار حبسهم  خلال الأيام المقبلة ".

 

وكان مبنى (3) بمطار القاهرة الدوليشهد  انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعة تقريبا، فجر الجمعة قبل الماضية، ما أدى إلى تعطل حركة الطائرات وتأخر عدد من الرحلات.

 

وأرسلت نقابة المهندسين خطابا إلى وزير الطيران المدني، الإثنين الماضي، بشأن مهندسى مطار القاهرة المقبوض عليهم، تعبر فيه عن استيائها الشديد من خبر القاء القبض على عدد من الزملاء العاملين في ميناء القاهرة الجوي على إثر انقطاع التيار الكهربي عنه منذ أيام  واتهامهم باتهامات ( سياسية ) أقلما توصف به أنها خطيرة .


وأكدت النقابة خلال خطابها  على احترامها للقانون ، ولكنها تستنكر الطريقة التي تم بها التعامل مع الواقعة وعلى الأسلوب الذي اتخذ ضد الزملاء دون إجراء تحقيق تفصيلي " إداري وفني" حول الواقعة وأسبابها ومدي إمكانية عدم تكرارها 

وأبلغت النقابة خلال خطابها لوزير الطيران بأنها شكلت  لجنة قانونية للإطمئنان على الزملاء المحتجزين غير المعروف أماكن احتجازهم حتى الآن ، وكذلك تقديم الدعم القانوني لهم ، والدفاع عنهم ضد تهمة نظنها بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

 

وطالبت النقابة خلال خطابها من وزير الطيران بسرعة التدخل للإفراج عن زملائنا المحبوسين في أماكن غير معلومة ، وعلى تهمة ( سياسية ) مشينة – بحسب تعبيرها -  وكذلك تشكيل لجنة من كبار المتخصصين لدراسة أسباب إنقطاع التيار الكهربائى عن ميناء القاهرة الجوى ، وبحث كيفية عدم تكراره فى المستقبل . 

 

 

وفي نفس الوقت، أرسلت  النقابة خطابا  للمستشار نبيل صادق النائب العام بشأن الواقعة وأوردت فيه أسماء المهندسين المحبوسين، وطالبت الإفادة عن مكان حبس المهندسين أعضاء النقابه وعددهم  سبعة،  مع التصريح لها بزيارتهم هم : ( بسام فتح الله الحسينى، إبراهيم محمد ابراهيم، مصيلحى حسين محمد، احمد سيد احمد، أحمد مصطفى طنطاوى،  اسامه ابوبكر على،  ياسر رجب سيد".

 

وطالبت  أيضا بالكشف عن طبيعة التهم الموجهة إليهم ، والتصريح للنقابة بالاطلاع على ما تم من تحقيقات حتى يتسنى لها النظر فيما يتبع ، بالإضافة إلى التصريح للجنة متخصصة من نقابة المهندسين بالإطلاع على ما عسى أن يكون مرفق بالتحقيقات من تقارير فنية بشأن واقعة انقطاع التيار وبحثها، بصفة نقابة المهندسين هيئة استشارية للدولة فى مجال تخصصها طبقاً لما نصت عليه المادة الأولى من قانون إنشائها .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان