رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رغم عدم إعلانه الترشح.. «القبائل العربية» سادس الحملات الانتخابية للسيسي

رغم عدم إعلانه الترشح.. «القبائل العربية» سادس الحملات الانتخابية للسيسي

الحياة السياسية

الأحزاب تتسابق لدعم السيسي في الرئاسة

رغم عدم إعلانه الترشح.. «القبائل العربية» سادس الحملات الانتخابية للسيسي

عمرو عبدالله 10 أغسطس 2017 15:05

قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس كل من حزب الغد ومجلس القبائل المصرية والعربية، إنهم قرروا تشكيل مجموعة عمل؛ لتدشين 3 مقرات فى الجيزة والقاهرة والتجمع لدعم الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة .
 

وأضاف موسى ، في بيان له اليوم الخميس ، أن هذه المقرات ستكون حلقة الوصل بين المحافظات المختلفة، فمقر الجيزة ستكون مهمته الصعيد من الفيوم لأسوان، ومقر القاهرة سيتابع سير العمل بمحافظات وسط وغرب الدلتا ومن قليوب لمطروح، أما مقر التجمع فسيتولى التنسيق مع محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والمنصورة وشمال وجنوب سيناء.
 

وأشار إلى أنهم سيستعينون بكوادر مدربة؛ لإدارة الحملة الانتخابية من خلال التدريب والتثقيف بالمكتب الرئيسى فى الجيزة، بالإضافة إلى الاستعانة بمواد دعائية وبانرات للتحرك بها، وذلك لتجهيز المؤتمرات.
 

وتابع: نستهدف عقد أكثر من 100 مؤتمر جماهير في كل محافظة؛ لعرض الدور الذي قام به الرئيس في فترته الأولى والإنجازات التي حققها، بجانب نجاحه في إعادة المكانة الدولية لمصر، مما سيساهم في عودة الاستثمار بشكل كبير، لافتا إلى أن اعتمادهم الأساسي سيكون على الشباب في هذه الحملة.
 

وفي تصريحات لـ" مصر العربية"، أوضح موسى ، أنهم سينسقون مع القوى السياسية الداعمة للرئيس حتى لا يكون هناك تعارض في عمل أي منهم، مضيفًا أنه وارد جدا الانصهار في كيانات انتخابية داعمة للرئيس.

وعن عدم إعلان الرئيس ترشحه حتى الآن أشار إلى أن ترشح السيسي لفترة ثانية أمر ضروري؛ لأنه الوحيد القادر على قيادة مصر وبدونه ستغرق مصر في بحر من الأزمات.


 

و" القبائل العربية" ليست الكيان السياسي الأول الذي أعلن دعمه للرئيس عبدالفتاح السيسي للترشح لفترة ثانية، وبدء حملات الدعاية له، فسبقه 5 أحزاب وهي المؤتمر الذي طالب رئيسه  الربان عمر صميدة، السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة، مشيرا إلى أنهم سينظمون حملة على مستوى الجمهورية، يتم التنسيق فيها مع جميع الأمانات الجغرافية للحزب للترويج للسيسي على أنه مرشح رئاسي محتمل وتعريف الناس بإنجازاته.

 

أما حزب المصريين الأحرار، أعلن على لسان رئيسه عصام خليل تأييدهم لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية؛ للتفويض في مواجهة الإرهاب.

 


وأيضا السيد البدوي ، رئيس حزب الوفد، فأعلن أنه يؤيد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ثانية، والتي سيطالبه خلالها بدعم الحياة الحزبية في مصر وحتى لا نفاجأ بأحزاب دينية تستولي على السلطة كما حدث من جماعة الإخوان".

 

 

بشكل أقوى أعلن حزب مستقبل وطن تأييد ترشح السيسي لفترة ثانية؛ لدرجة دفعت رئيسه أشرف رشاد بالتصريح أنهم سيحاصرون قصر الاتحادية حال رغبة الرئيس في عدم الترشح

 

 

من جانبه أكد اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة وطن، أنهم يكونون الداعم الأكبر للرئيس السيسي في الترشح لولاية رئاسية ثانية، من خلال برنامج يُجهزون له حاليًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان