رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لليوم الثالث| عمال غزل المحلة يواصلون الإضراب للمطالبة بزيادة الأرباح السنوية

لليوم الثالث| عمال غزل المحلة يواصلون الإضراب للمطالبة بزيادة الأرباح السنوية

الحياة السياسية

جانب من احتجاج سابق لعمال غزل المحلة

يرفضون عرض الإدارة

لليوم الثالث| عمال غزل المحلة يواصلون الإضراب للمطالبة بزيادة الأرباح السنوية

سارة نور 08 أغسطس 2017 15:52

يواصل العاملون بشركة مصر للغزل والنسيج (غزل المحلة)، اليوم الثلاثاء، إضرابهم عن العمل لليوم الثالث للمطالبة بصرف العلاوة الاجتماعية 10% وعلاوة بدل الغلاء وزيادة الأرباح السنوية إلى 12 شهرًا.

 

 

وقال أحد العاملين المضربين-تحفظ على ذكر اسمه- إنّ المفوض العام للشركة اجتمع بـ3 عاملين من كل مصنع وطرح عليهم صرف 10% علاوة اجتماعية و3% بدل غلاء غير أنهم رفضوا وتمسكوا بجميع مطالبهم خاصة زيادة الأرباح السنوية.

 

 

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية" أنّ العمال هددوا بعمل وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الشركة في حال عدم تنفيذ مطالبهم خاصة في ظل ارتفاع الأسعار غير المسبوق، مشيرًا أن الأمن الإداري هو الذي يتواجد داخل الشركة حاليًا.

 

 

فيما قال القيادي العمالي السابق بشركة غزل المحلة إن المفوض العام للشركة قال لمحافظ الغربية في وقت سابق إن العاملين في غزل المحلة لا يستحقون علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية لأنهم يحصلون على أرباح سنوية بقيمة 12 شهرًا.

 

 

وأضاف لـ"مصر العربية"أن العمال يتقاضون أرباح 6 أشهر ونصف فقط، مشيرا أن زيادة الأرباح السنوية أفضل من صرف العلاوة الاجتماعية بمفردها.

 

على الجانب الأخر، طالبت إدارة الشركة العاملين في منشور لها بالعودة للعمل وإنهاء الإضراب كشرط أساسي لصرف علاوة غلاء معيشة 10 % بناء على قرار قيادات الشركة القابضة للغزل والنسيج، حسبما جاء في المنشور ،لكن العمال رفضوا و مستمرين في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم، بحسب قيادات عمالية.

 

وكان العاملون امتنعوا عن صرف رواتبهم الأسبوع الماضي لحين إضافة العلاوات غير أن الإدارة صرفت فقط علاوة 2016 التي لم يصرفوها العام الماضي وتجاهلت علاوة 2017 التي ينتظرها العمال منذ شهر مايو الماضي بعد نشر قانونها في الجريدة الرسمية في 15 مايو الماضي بحد أدنى 65 و حد أقصى 120 جنيهًا.

 

 

وتنص المادة الثالثة من قانون العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية على : شركات القطاع العام وقطاع الأعمال لها الحق فى منح العاملين علاوة خاصة قدرها 10% من الأجر الأساسى فى 30 يونيو 2017 وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2016 مع مراعاة الحدين الأدنى والأقصى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان