رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حزب الجماعة الإسلامية يكشف حقيقة إطلاقه مبادرة للصلح بين الدولة والإخوان

حزب الجماعة الإسلامية يكشف حقيقة إطلاقه مبادرة للصلح بين الدولة والإخوان

الحياة السياسية

البناء والتنية ينفي تبنيه لمبادرات للمصالحة

حزب الجماعة الإسلامية يكشف حقيقة إطلاقه مبادرة للصلح بين الدولة والإخوان

عمرو عبدالله 08 أغسطس 2017 22:00

نفى صلاح رجب، الأمين العام المساعد لرئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، تبنيهم أي مبادرات للمصالحة بين الدولة المصرية وجماعة الإخوان، لافتا إلى أنه ليس لهم أي علاقة  بمبادرة منسوبة للحزب تناقلتها وسائل الإعلام. 

 

 

وقال رجب، لـ" مصر العربية"، إن نسب مبادرات للمصالحة في الوقت الحالي لهم محاولة للزج بهم في مرمى الهجوم ، في ظل الحملة الحاليةضد الحزب ، ومحاولات حله وإقصائه من الحياة السياسية.


 

الأحد الماضي قررت هيئة مفوضي الدولة بدائرة شئون الأحزاب السياسية، بالمحكمة الإدارية العليا، تأجيل طلب العرض المقام أمام المحكمة من لجنة شئون الأحزاب السياسية، المطالب بحل حزب البناء والتنمية - الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بمصر - لجلسة 19 أغسطس الجاري؛ لتقديم الأوراق والمستندات.

 


وأضاف القيادي بالبناء والتنمية، أن هناك حاجة ملحة للمصالحة بين النظام المصري والإخوان؛ حتى تستقيم الحياة بمصر، ويحدث استقرار سياسي ، لكن الطرفان لم يطرحا الأمر للنقاش بجدية، وهما السبب في فشل المبادرات الكثيرة التي قُدمت في هذا الشأن .

 

 

وكانت بعض وسائل الإعلام تداولت بيان منسوب لحزب البناء والتنمية يدعوا فيه للمصالحة بين الدولة والإخوان.

 

 

وجاء في البيان أن الوقت الماضي كان عصيبا ورياح التوتر والاضطراب ضربت الجميع، وعدم الاتزان كان خلقا لكل الأطراف، فقد تعالت الأصوات المحرضة من وفي كل الاتجاهات على الانتقام والقتل والتكفير والتخوين، لا صوت يعلو على صوت الكراهية والتحريض".


 

في إشارة من الحزب إلى الفترة التي شهدت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، 14 أغسطس 2013، وأسفرت الأحداث حينها عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.
 

 

وتابع: "كان هذا هو الواقع تحريض على القتل والتكفير والتخوين ولا يوجد صوت عاقل ينادي بالحوار ولا بالمصالحة ولا بالمعارضة السلمية ولا برفض التكفير، ولهذا تم إطلاق المبادرة".


 

قدمت من قبل الجماعة الإسلامية العديد من المبادرات التي أعلنت أن الهدف من خلفها مصلحة الوطن، مثل "مبادرة إنقاذ سيناء في ذكرى تحريرها، ومبادرة التصالح مع الإخوان، ومبادرة تسوية أزمة قطر والدول المقاطعة"،

 

 

وأخيرًا طرح عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، رؤية موازية لمؤتمر الشباب بالإسكندرية، الذي أقيم نهاية الشهر الماضي.

 

 


 


 


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان