رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد حجب «المصريون» والحجز عليها.. رئيس تحريرها يمثل أمام «أمن الدولة العليا»

بعد حجب «المصريون» والحجز عليها.. رئيس تحريرها يمثل أمام «أمن الدولة العليا»

الحياة السياسية

جمال سلطان رئيس تحرير جريدة المصريون

بعد حجب «المصريون» والحجز عليها.. رئيس تحريرها يمثل أمام «أمن الدولة العليا»

هناء البلك 07 أغسطس 2017 22:00

قال جمال سلطان رئيس تحرير جريدة المصريون إنه تسلم اليوم الاثنين، إخطارًا من نقابة الصحفيين للتحقيق معه أمام نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس.

 

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أنه سيتم التحقيق معه هو وشقيقه محمود سلطان رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة المصريون، غدا الثلاثاء، في القضية رقم 803 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، وفقا لإخطار النقابة.

 

 

وتابع حديثه: "لا أعلم القضية التي سيتم التحقيق معي فيها،  وبحسب المحامين فإن القضية جديدة وفقا للسنة ولرقم القضية المذكوره  في إخطار النقابة".

 

 

ولفت إلى أنه سيحضر معه التحقيقات محامي النقابة وعضو من أعضاء مجلس النقابة، لافتا إلى أنه جاري التنسيق مع مجلس النقابة في ذلك .

 

 

وفي 24 مايو الماضي، أعلن سلطان أن موقع الجريدة على الإنترنت تم حجبه من جهة مجهولة.

 

 

وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر«تويتر»: «جهة مجهولة تتسبب في حجب شبه كامل لموقع صحيفة المصريون داخل #مصر في الساعات الأخيرة بعد انتقادها لموقف #الإمارات».

 

 

وتعرضت جريدة "المصريون" للحجز ، في 16 مايو الماضي، حيث فوجئ الصحفيون والعاملون بالصحيفة، بوحدة تنفيذ الأحكام تطالب بالحجز على مقر الجريدة وما فيه من أجهزة وأدوات وذلك بدعوى تنفيذ حكم تعويض مالي لصالح قناة «أون تي في» الفضائية المملوكة لأبوهشيمة.

 

 

ويرجع الحكم الصادر لخمس سنوات مضت عام 2012 ضد الصحيفة لصالح فضائية"أون تي في"  وكان نجيب ساويرس هو رئيس مجلس الإدارة وقتها، وذلك على خلفية خبر نشرته الجريدة بخصوص أحداث  استاد بورسعيد وانتقادها موقف قناة "أون تي في" الفضائية، وهو ما اعتبره المهندس نجيب ساويرس سبا وقذفا في حق قناته.

 

 

و قضت المحكمة بإلزام رئيس مجلس إدارة المصريون بصفته بتعويض القناة بمبلغ خمسين ألف جنيه  في 2012 ووقتها رفض ساويرس تنفيذ الحكم ضد صحيفة مخالفة له، واعتبر أن حقه "الأدبي" وصله ولن ينفذ حكم التعويض ، بحسب بيان الجريدة.

 

 

ووفقا لتصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، قال سلطان إن الحكم صادر للقناة نفسها وليس لرئيس مجلس الإدارة، وكان من المفترض أن يسقط الحكم هذا العام، معلقا: "كنا نتوقع أن يأخذ أبو هشيمة رد الفعل المماثل لساويرس ولكنه لم يفعل وأرسل وحدة تنفيذ الأحكام للحجز على مقر الصحيفة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان