رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو / بالتنسيق مع "دعم مصر" المؤتمر يدعم السيسي في فترة رئاسية ثانية

فيديو / بالتنسيق مع دعم مصر المؤتمر يدعم  السيسي في فترة رئاسية ثانية

الحياة السياسية

حزب المرتمر يعلن ترشيحه للسيسي لفترة رئاسة ثانية

أنجز مالا يمكن عمله في 60 سنة

فيديو / بالتنسيق مع "دعم مصر" المؤتمر يدعم السيسي في فترة رئاسية ثانية

عبدالغني دياب 07 أغسطس 2017 15:14

أعلن الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، عن عدم الدفع بمرشح رئاسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستجرى في النصف الأول من العام المقبل، مؤكدا على أنهم يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة.

 

وقال صميدة في مؤتمر صحفي عقده حزبه اليوم إنهم سينضمون حملة على مستوى الجمهورية يتم التنسيق فيها مع جميع الأمانات الجغرافية للحزب للترويج للسيسي على أنه مرشح رئاسي محتمل وتعريف الناس بانجازاته.

وأكد صميدة أن إعلان حزبه يأتي بعد التنسيق مع أحزاب ائتلاف الأغلبية البرلمانية دعم مصر، مشددا على أن أحزاب أخرى ستنضم للحملة المؤيدة للسيسي.

 

وأضاف أنه لا بديل عن إقناع الناس بضرورة أن يكمل السيسي فترته الرئاسية ليكمل ما بدأه من مشروعات، لذا فإنهم سيعتمدون على الترويج لما يسميه الانجازات، وسيعملون على تنظيم رحلات شبابية للمشروعات التي نفذت في عهد السيسي.

 

 

 

ولفت إلى أن حملتهم ستركز على تحفيز الناس للنزول لمقرات الاقتراع، وإخبارهم أن ما تم خلال السنوات الثلاث الماضية لا يمكن إنجازه في 60 سنة وهو ما يتطلب انتخاب السيسي لفترة رئاسية مقبلة.

 

 

 

 

وردا على تساؤل هل يسمح نظام السيسي بنزول مرشح أمام السيسي أكد صميدة أن مصر بها ما يقرب من 100 مليون فرد وبالتالي من المؤكد أن بينهم كثيرون يصلحون لرئاسة مصر، لكن السيسي هو الأقدر بحسبه والحسم في النهاية لصندوق الاقتراع.

 

 

 

 

وعن الدعوة التي تجددت مؤخرا لزيادة فترة رئيس الجمهورية شدد صميدة على أن ذلك غير ممكن لن الدستور يمنع ذلك وبالتالي فإن الأمر يحتاج لعمل استفتاء شعبي وهو ما يراه غير مناسب حاليا.

 

ويعترف صميدة بتراجع شعبية السيسي في الفترة الأخيرة، لكنه يستدرك قائلا: لن نقف متفرجين و سنشرح للناس أن الإجراءات الاقتصادية التي حدثت في مصلحة الناس لذا عليهم انتخابه مرة أخرى.

 

وينفي رئيس المؤتمر في تصريحاته لـ"مصر العربية على هامش المؤتمر ما يقوله بعض المعارضين الذين يحضرون لخوض الانتخابات والدفع بمرشح ينافس السيسي من تعرضهم لتضييقات وملاحقات أمنية، مشيرا إلى أن ذلك لم يحدث والدليل أنه مازالو متواجدين حتى الآن.

ولفت إلى أنه من الضروري أن يوجد أكثر من مرشح في الانتخابات المقبلة لضمان خروجها بشكل ديمقراطي وشفاف.

 

وطالب صميدة الهيئة الوطنية للانتخابات بعد تشكيلها بضرورة اتخاذ عدة اجراءات لتحفيز الناس على المشاركة في الانتخابات المقبلة أولها أن تجرى في أيام العطلات الرسمية، وألا تجري في الإجازات الصيفية، واختيار اللجان في مناطق ذات كثافة عالية لتسهيل وصول الناخبين لها، وزيادة عدد لجان الاقتراع، وإدخال التصويت الإلكتروني لتحقيق الشفافية في عملية الإقتراع، والترويج لانتخابات المصريين في الخارج، استمرار الإشراف القضائي وتأمين القوات المسلحة والشرطة للانتخابات.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان