رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مذكرة لنقيب الصحفيين تطالب بفتح ملف «الشهادات المزورة»

مذكرة لنقيب الصحفيين تطالب بفتح ملف «الشهادات المزورة»

الحياة السياسية

محمد سعد عبد الحفيظ أحد أعضاء مجاس نقابة الصحفيين

بعد تقديم بلاغ للنائب العام ..

مذكرة لنقيب الصحفيين تطالب بفتح ملف «الشهادات المزورة»

هناء البلك 05 أغسطس 2017 14:25

تقدم عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، اليوم السبت، بمذكرة لنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة لعقد اجتماع مجلس على خلفية تصريحات أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين بأن هناك ضغوطاً تمارس عليه لوقف عمله في ملف الشهادات المزورة .

 

 

وطالب (محمود كامل، عمرو بدر، محمد سعد عبد الحفيظ وجمال عبد الرحيم) خلال مذكرتهم بمناقشة هذا الملف بشكل عاجل، خاصة وأن هذه الضغوطات دفعته للاعتذار عن  استكمال عمله، لافتين إلى أن أبو السعود محمد  لم يذكر خلال الاجتماع الأخير للمجلس أن هناك ضغوطا تمارس عليه ، وكل ماطلبه هو الاعتذار عن عدم استكمال عمله بالملف ورفض إبداء أي أسباب.

 

وأوضح أعضاء المجلس في مذكرتهم بأن هذه التصريحات ليس لها تفسير سوى أنه يتعرض لضغوط من خارج المجلس، أو أنه يتعرض لضغوط من داخل المجلس، أو أن التصريحات لا أساس لها من الصحة، وفي كل الحالات فإن الأمر في هذه القضية الشائكة يحتاج إلى فتح الملف بشكل عاجل في اجتماع المجلس المقبل لكشف كافة تفاصيله أمام الجمعية العمومية وأمام كل أعضاء المجلس في إطار المصارحة والمكاشفة وهو حق أصيل للجمعية العمومية صاحبة السلطة العليا.

 

 

ومن جهته قال حاتم زكريا سكرتير نقابة الصحفيين إنه لم يتحدد موعد اجتماع المجلس المقبل بعد، مؤكدا أنه لاتوجد أي ضغوط داخل المجلس تمارس على "أبو السعود محمد" فيما يخص الشهادات المزورة .

 

وأضاف لـ"مصر العربية"، أن محمد أبلغه بتقديم بلاغ للنائب العام بخصوص هذا الموضوع، الخميس الماضي، وأنه متفهم هذه الخطوة طالما ستصب لمصلحة الصحفيين.

 

وتابع حديثه: "ليس هناك مصلحة من منع محمد في الكشف عن الشهادات المزورة، ولكن هذا الأمر لايقتصر على الصحفيين وسنجد في كافة فئات المجتمع سواء الأطباء والمهندسين وغيرهم من يحملون شهادات مزورة".

 

ولفت زكريا إلى أن هناك قرار من مجلس النقابة السابق بأنه في حالة الكشف عن شهادات مزورة على الفور تتقدم النقابة ببلاغ للنيابة العامة، مشيرا إلى أن أبو السعود خلال الفترة الماضية توجه لجامعة القاهرة للكشف عن 2000 شهادة تقريبا من بينهم اثنين جاري البحث عنهم.

 

وتقدم أبو السعود محمد السكرتير المساعد لنقابة الصحفيين،الخميس الماضي ، ببلاغ  للنائب العام المستشار نبيل صادق،  رقم 8967 لسنة 2017 عرائض النائب العام ضد عدد من الأعضاء اتهمهم بتزوير شهادات المؤهل ضمن الأوراق التى تقدموا بها لعضوية النقابة.

 

 

وطلب محمد خلال اجتماع مجلس النقابة ، الأحد الماضي، إعفائه من استكمال ملف فحص شهادات الزملاء أعضاء النقابة، بعد أن انتهى من فحص ٢٤٤٩ شهادة، وتوثيق ٣٠٠ شهادة للمتقدمين لجنة القيد الجدد، وكشف قبول البعض فى النقابة بشهادة الثانوية عام ٢٠٠٠ بالمخالفة للقانون، واختفاء ٢٠ شهادة من ملفات الأعضاء.

 

وقال محمد فى تصريحات صحفية عقب الاجتماع: "لم يتم إعادة إلا ٧ شهادات فقط، وما زالت هناك ١٣ شهادة مفقودة من ملفات أصحابها".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان