رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد العفو الرئاسي.. «العاصمة الإدارية» بوابة هشام طلعت للعودة «سياسيًا»

بعد العفو الرئاسي.. «العاصمة الإدارية» بوابة هشام طلعت للعودة «سياسيًا»

الحياة السياسية

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى

بعد العفو الرئاسي.. «العاصمة الإدارية» بوابة هشام طلعت للعودة «سياسيًا»

أحمد الجيار 28 يوليو 2017 20:52

قالت مصادر مطلعة بمجلس النواب، إن أعضاء بارزين يحاولون عقد سلسلة لقاءات بين هشام طلعت مصطفى -الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة شركات طلعت مصطفى- وبين وزراء في الحكومة لاستدعائه مجددا إلى المشهد السياسي.

 

 

وحصل هشام طلعت مصطفى على عفو رئاسي في 29 يونيو الماضي بعد قضائه ثلاثة أرباع المدة على خلفية الحكم عليه بالسجن 15 عاما بعد إدانته في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

 

 

وأكدت المصادر لـ"مصر العربية" أن  رئيسة لجنة السياحة سحر طلعت مصطفى شقيقة رجل الأعمال، نقلت استعداده التام للتماشي مع متطلبات المرحلة الحالية، والبدء في تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

يبدو أن هذه المساعي نجحت خاصة أن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عقد مساء اليوم الجمعة اجتماعا مع هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى.

 

 

وبحث اللقاء عددا من المشروعات المشتركة بين الوزارة والمجموعة، وعلى رأسهم مشاركة الشركة في تنفيذ الحي السكني في العاصمة الإدارية الجديدة، وحصص الوزارة من وحدات مشروع الرحاب ومدينتي.

 

 

وتنفذ شركة طلعت مصطفى 69 عمارة بالحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن تنتهي من تنفيذها خلال مارس 2018، بتكلفة تقدر بنحو 997 مليون جنيه.

وجار إنشاء الحي السكني على مساحة ألف فدان، ويصل إجمالي الوحدات السكنية المقرر إنشاؤها بالحي لـ25.545 ألف وحدة، منها 24.42 ألف وحدة سكنية.

 

 

كما تعاقدت المجموعة على شراء قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالى مساحة تبلغ 500 فدان، وذلك لتطوير وتنفيذ مشروع عمرانى متكامل، وذلك خلال مدة 7 سنوات بقيمة 4.4 مليارات جنيه.

 

 

وكان هشام طلعت مصطفى يشغل قبل إحالته للمحاكمة في 2008  منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الذي ألغته ثورة 25 يناير كما كان عضواً في المجلس الأعلى للسياسات، أهم لجنة في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم إبان حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان