رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«شكاوى الأعلى للإعلام» توصي بوقف بث LTC والعاصمة والنهار

«شكاوى الأعلى للإعلام» توصي بوقف بث LTC والعاصمة والنهار

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

«شكاوى الأعلى للإعلام» توصي بوقف بث LTC والعاصمة والنهار

هناء البلك 27 يوليو 2017 18:44

أوصت لجنتا الرصد والشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  بوقف بث محدود المدة لقنوات LTC، والعاصمة والنهار .

 

وأوضحت أن هذا القرار بسبب ما تضمنه برامج "صحي النوم" للإعلامي محمد الغيطي، و"انفراد" لسعد حساسين و"صبابا الخير" للإعلامية ريهام سعيد، من "مخالفات وانتهاكات جسيمة وارتكاب جرائم إعلامية وليس أخلاقية فقط".

 

وقررت لجنتا الرصد والشكاوى عرض توصيتها على المجلس في اجتماعه الأربعاء المقبل لفرض العقوبات المناسبة.

 

وأوضح رئيس لجنه الشكاوى جمال شوقي، في بيان اليوم الأربعاء، عقب اجتماع لجنتي الشكاوى والرصد الاعلامي عصر اليوم، بحضور رئيس لجنة الشكاوى جمال شوقي، ورئيس لجنة الرصد والقيم سوزان قليني،  أن تلك التوصيات بسبب الشكاوى التي جاءت للمجلس بشأن المخالفات بحلقات البرامج المذكورة.

 

وأشار شوقي إلى أن برنامج الغيطي تناول حلقة خلال الأسبوع الأخير كان فيها المذيع شديد العصبية فضلا عن استخدام ألفاظ بعيدة عن المهنية والتعامل الإعلامي الراقي المحترم.

 

وتابع: مخالفة قناة LTC ليست الأولى، لافتا إلى تضمن برنامج المذيعة شيماء جمال واقعتين الأولى ما أشيع عن تعاطيها "مخدر الهيروين" على الهواء، والثانية استضافة إحدى العاملات في المنازل، والتحدث عن علاقة غير شرعية بينها وبين رب المنزل.

 

ولفت شوقي إلى أن المجلس قرر وقف  المذيع سعيد حساسين على قناة العاصمة، نظرا لما تضمنته الحلقة الثلاثاء الماضي، سباب وشتائم الضيوف بالأب والأم واتهامات بالخيانة والعمالة، وتخللت الحلقة عدة مرات رفع الضيوف للأحذية.

 

وتابع: "هذه جريمة أخلاقية فضلا عن تضمن الحلقة إهانة للشعوب العربية الشقيقة وفي مقدمتها الشعب السعودي والعراقي بما يؤثر على المصالح العليا للمصريين مع هذه الدول".

 

وفيما يخص واقعة ريهام سعيد، أوضح أن اللجنة قررت إيقافها بسبب الحلقة التي استضافت فيها سيدة  وما أسمته عشيقها خلال برنامجها صبايا الخير، مؤكدا أن تلك المخالفات تسيء للإعلام المصري قبل أن تسيء لأصحابها.

 

وقال شوقي إن من ضمن توصيات اللجنتي إحالة المذيعين الثلاثة وفريق إعداد برامجهم للتحقيق بنقابه الإعلاميين فضلا عن تعهد القنوات بصرف رواتب العاملين طوال مدة وقف البث المحدود وكتابة سبب التوقف ونص قرار المجلس الأعلى بهذا الشأن وإعلانها بالقنوات.

 

واشار إلى أن اللجنة تلقت شكوى مقدمة من المذيع أحمد موسى ضد المذيع محمد الغيطي لما جاء على لسان الأخير أثناء استضافته بقناه القاهره والناس، وتلك الشكوى تحت الفحص وتبين انها تتعلق بآراء سياسية ولن يؤخذ فيها قرار الآن لأنها من الممكن تندرج في اطار حرية الرأي والتعبير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان