رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«شفيق» يشعل أزمة بين الحركة الوطنية والمصريين الأحرار

«شفيق»  يشعل أزمة بين الحركة الوطنية والمصريين الأحرار

الحياة السياسية

هل يترشح شفيق للرئاسة؟

«شفيق» يشعل أزمة بين الحركة الوطنية والمصريين الأحرار

عمرو عبدالله 25 يوليو 2017 21:00

خلاف شديد دب بين حزب الحركة الوطنية الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق وحزب المصريين الأحرار برئاسة عصام خليل، تحول لحرب بيانات حوت هجوم متبادل بين الطرفين، والسبب تداول أخبار عن إمكانية ترشح " شفيق" للانتخابات الرئاسية المقبلة.
 

بدأ الأمر بتصريح الأمين العام لحزب المصريين الأحرار نصر القفاص بأنهم سيدعموا الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية؛ لأنه المرشح الوحيد الآن الذي يمكنه قيادة مصر في هذه الفترة، مشيرا إلى أن زمن الفريق شفيق انتهى ولا يمكنه الترشح للانتخابات مرة أخرى.

 

 

وهو ما رد عليه المتحدث باسم الحركة الوطنية خالد العوامي في بيان رسمي ، متهما " القفاص" بـ" النفاق والتملق والرغبة في ركوب موجة جديدة تطعن بتاريخ الفريق بلا ضابط ولا رابط".

 

 

وتساءل العوامي، في بيان للحزب: "لماذا هناك إصرار من البعض على مصادرة الخصم وتأميم الوطنية لصالحهم وكأنهم وحدهم محتكري حب مصر وما سواهم خارج مارق عن النص؟"، موجها رسالة لمهاجمي شفيق قائلا: قولوا ما شئتم، واكتبوا ما يتراءى لكم، فإذا كان زمن الفريق شفيق قد انتهى فمن يا ترى زمنه باق؟

 

وتعليقا على الأمر، قال اللواء رؤف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن هناك بعض الإعلاميين يهاجمون الفريق أحمد شفيق؛ لتشويهه من أجل تملق الدولة ، لافتا إلى أن هجومهم ليس هناك ما يبرره أو يجعله موضوعي.

 

 

وأضاف السيد، لـ" مصر العربية"، أن الفريق شفيق له تاريخ كبير في خدمة مصر منذ أن كان في القوات المسلحة، ومن حقه مثل أي مواطن مصري الترشح للانتخابات الرئاسية، والقرار للشعب، مشيرا إلى أن محاولي تشويهه لن ينجحوا لأن الأقزام لا تستطيع النيل من العمالقة.

 

 

وتابع: سنتصدى لكل من يحاول تشويه " شفيق" أو الهجوم عليه بقوة، ولن نسمح لأحد بالمساس به.

 

 

يأتي هذا الخلاف على خلفية أحاديث متداولة عن عزم الفريق أحمد شفيق الموجود بالإمارات منذ 5 سنوات ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وتأكيد نائبه اللواء رؤف السيد على هذا الأمر في تصريحات عديدة.

 

 

في تصريحات سابقة لـ" مصر العربية" أكد اللواء رؤف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن الفريق أحمد شفيق سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجرائها في 2018، لافتا إلى أن حالة وحيدة تمنعه من الترشح وهي "القيامة تقوم".

 

وقال السيد، إنه سيلتقى الفريق أحمد شفيق غدا بمقر إقامته بالإمارات؛ لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالحزب وكذلك الأوضاع داخل الشارع المصري ، موضحا أن اللقاءات بينهما تطرق للحديث عن الأوضاع الداخلية لمصر وكذلك الحزب وهذا أمر طبيعي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان