رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«الوفد» يوضح حقيقة تنحي البدوي والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة

«الوفد» يوضح حقيقة تنحي البدوي والدعوة لانتخابات  رئاسية مبكرة

الحياة السياسية

الهيئة العليا لحزب الوفد

«الوفد» يوضح حقيقة تنحي البدوي والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة

أحمد إسماعيل 01 يوليو 2017 22:00

استنكر أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد ما نشرته بعض الوسائل الإعلامية حول اعتزام الحزب إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في أغسطس القادم.

 

 

وقال اللواء محمد الحسيني أمين صندوق حزب الوفد، إن الهيئة قررت بالإجماع رفض الاقتراح المقدم بإجراء انتخابات مبكرة لرئاسة الحزب، والتمسك بالدكتور السيد البدوي في رئاسة الحزب والتي تنتهي مدته في شهر مايو 2018.

 

 

وأضاف القيادي البارز بالحزب، لـ"مصر العربية"، أن الهيئة العليا رفضت بالإجماع استقالة بهاء أبوشقة، سكرتير عام الحزب ورئيس هيئته  البرلمانية.

 

 

محمد عبدالعليم داود عضو الهيئة العليا قال إن كافة أعضاء الوفد متمسكين أن يسير الحزب وفق لائحته الداخلية وإجراء الانتخابات الرئاسية للحزب في موعدها المحدد.

 

 

وأضاف داود لـ"مصر العربية"، إن الهيئة العليا رفضت بالإجماع استقالة المستشار بهاء أبو شقة نظرا لتاريخه الكبير ودوره داخل الحزب.

 

 

وتابع"الهيئة العليا أصرت على استكمال برنامج الوفد خلال الفترة المقبلة، حفاظا على استقرار الحزب".

 

 

في السياق ذاته قال ياسر قورة عضو الهيئة العليا إن ما نشرته وسائل الإعلام حول اعتزام الحزب إجراء انتخابات رئاسية مبكرة عار من الصحة.

 

 

وحول السبب الذي دفع البدوي لاقتراح إجراء انتخابات مبكرة على منصب رئيس الحزب أوضح قورة لـ"مصر العربية"، أنه جاء نتيجة ازدحام الأجندة السياسية للحزب خلال الفترة المقبلة فأراد أن يضحي  بجزء من مدته.

 

 

وعقد اليوم السبت اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة البدوي ، بمشاركة المجلس التنفيذي واتحادي المرأة  والشباب .

 

 

 

وعرض السيد البدوي في كلمته أمام الحضور ما اسماه، كشف حساب منذ توليه رئاسة الوفد في العام 2010، شملت كم الضغوط التي تعرض لها منذ ثورة 25 يناير، ومواقف الوفد التي اتخذها خلال هذه الفترة المهمة في تاريخ مصر.

 

 

واستعرض "البدوي" مواقف الحزب السياسية في المراحل الماضية، مقترحا إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، في أغسطس المقبل، وانتخاب نائب الرئيس، والسكرتير العام، وأمين الصندوق، والهيئة العليا، في ذات التوقيت.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان