رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هيثم الحريري عن رفع أسعار الوقود : الدولة اللي بتديه باليمين بتاخد أضعافه بالشمال

هيثم الحريري عن رفع أسعار الوقود : الدولة اللي بتديه باليمين بتاخد أضعافه بالشمال

الحياة السياسية

النائب البرلماني هيثم الحريري

هيثم الحريري عن رفع أسعار الوقود : الدولة اللي بتديه باليمين بتاخد أضعافه بالشمال

عمرو عبدالله 29 يونيو 2017 12:41

علق النائب هيثم الحريري، عضو تكتل 25/30، على رفع الحكومة لأسعار الوقود صباح اليوم الخميس، قائلا" الدولة لاتدعم الفقراء وإللي بتديه لهم باليمين بتأخد أضعافها بالشمال".

 

وأضاف الحريري لـ" مصر العربية"، إن الحكومة ليست هي المسئولة عن برنامج رفع الدعم الذي يُنفذ حاليا تحت شعار" إيصال الدعم لمستحقيه"، لأنه برنامج رئيس الجمهورية وهي فقط تنفذه بمباركة برلمانية من أغلبية أعضاء مجلس النواب.

 

وأضاف أن مجلس النواب هو المسؤول الوحيد عن إقرار السياسات العامة للدولة، وذلك وفق المادة 101 من الدستور؛ لذلك يجب محاسبة الأغلبية في مجلس النواب عما يحدث حاليا؛ لأنها تعطي للقرارات الحالية الشرعية بموافقتها على برنامج الحكومة ومن بعده إقرار الموازنة العامة.

 

وتابع : هناك كلام كثير عن احتمالية حدوث تغيير وزاري عقب 30 يونيو، وأعتقد أنه سيحدث لامتصاص الغضب الشعبي نتيجة للقرارات الاقتصادية الأخيرة، لافتا إلى أن الحكومة ستكون كبش فداء رغم أنها تنفذ الأوامر.

 

قررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من اليوم الخميس، والتي تعد الثانية بعد قرار تعويم الجنيه، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ ٥ جنيهات بدلا من 350 قرشا، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى ٣.٦٥ جنيه للتر بدلا من 235 قرشا، وسعر لتر السولار ليبلغ ٣.٦٥ جنيه بدلا من 235 قرشا.

 

كما ارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 160 قرشا إلى 200 قرش، وارتفع سعر بنزين 95 إلي ٦.٦ جنيه للتر بدلا من 625 قرشا، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلي ٣٠ جنيها، بدلا من 15 جنيها، حيث تم تطبيق الأسعار الجديدة بدءا من الثامنة صباح اليوم.

 

وتعد هذة الزيادة الثانية لأسعار الوقود في أقل من عام، حيث رفعت الحكومة أسعار الوقود، خلال نوفمبر الماضى، حيث زاد سعر لتر بنزين 80 بنسبة 45% ليصل إلى 235 قرشا للتر بدلا من 160 قرشا.

أسعار البنزين الجديدة
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان