رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد قرار «لجنة الأحزاب».. هل يؤسس ساويرس حزبا جديدا؟

بعد قرار «لجنة الأحزاب».. هل يؤسس ساويرس حزبا جديدا؟

الحياة السياسية

نجيب ساويرس

بعد قرار «لجنة الأحزاب».. هل يؤسس ساويرس حزبا جديدا؟

محمد نصار 26 يونيو 2017 10:30

"هل يؤسس ساويرس حزبا جديدا؟".. سؤال بات يطرح نفسه بعد قرار لجنة شئون الأحزاب السياسية الأخير، بشأن حزب المصريين الأحرار.  

 

وقررت اللجنة الأسبوع الماضي الفصل في النزاع القائم داخل الحزب منذ شهور بين عصام خليل من جهة ومجلس الأمناء المنحل بقيادة ساويرس من جهة أخرى لصالح عصام خليل مع تأييد تعديلات اللائحة التي أقرها المؤتمر العام وكذلك حل مجلس الأمناء.

 

ووفقا لمصدر مسئول داخل مجلس أمناء الحزب المنحل فتوجد توجهات داخلية للتفكير في إنشاء حزب بديل عن حزب المصريين الأحرار بعد أن خسروا كافة المعارك القضائية التي خاضوها ضد عصام خليل وآخرها قرار لجنة الأحزاب السياسية.

 

وقال المصدر لـ "مصر العربية" :" رغم وجود توجهات لدى بعض المسئولين في الحزب إلا أن نجيب ساويرس نفسه غير مقتنع بفكرة إنشاء حزب بديل وكل هدفه استعادة المصريين الأحرار من عصام خليل وعلاء عابد ولذلك ينفق ببزخ في سبيل تحقيق هذا الهدف".

 

وأوضح المصدر أن نجيب ساويرس لا يهمه فكرة الحزب نفسه بل كل ما يعنيه ألا يخسر أمام خليل وعابد إذ أنه يتعامل مع الأزمة بطريقة العناد.

 

وأكد أحمد سامر الأمين العام لمجلس أمناء الحزب -المنحل- أنه لا يوجد أي تفكير أو توجه داخل الحزب للتراجع وإنشاء حزب بديل للمصريين الأحرار.

 

وأضاف سامر لـ "مصر العربية" أنهم ما زالوا أمامهم الطعن على قرار لجنة الأحزاب السياسية أمام محكمة القضاء الإداري وهذا الطعن سيتم تقديمه عقب انتهاء عيد الفطر مباشرة.

 

وتساءل الأمين العام: لم نتوقع أن يكون قرار لجنة الأحزاب السياسية مقتضبا بصورة كبيرة إلى هذا الحد الذي خرج عليه برغم استمرار دراسة الوضع لما يزيد عن 6 أشهر؟.

 

وكانت لجنة الأحزاب السياسية قد أيدت الأسبوع الماضي قرار حل مجلس أمناء الحزب، وجاء في قرارها أنه: "بمطالعة الأوراق تبين أن تعديل اللائحة الداخلية للحزب قد تم من خلال دعوة رئيس الحزب لانعقاد الموتمر العام، وقد انعقد الموتمر صحيحا وأقر بعض التعديلات ولذلك يؤشر في سجلات الحزب باعتماد تلك التعديلات.

 

ودار صراع داخل حزب المصريين الأحرار منذ ٣٠ ديسمبر الماضي بين عصام خليل من جهة ومجلس الأمناء بقيادة نجيب ساويرس، انتهى إلى أن أقام كل منهما انتخابات خاصة به على نفس المناصب وهى رئيس الحزب والأمين العام و٥٠ من مناصب الهيئةالعليا والمكتب السياسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان