رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الاثنين 25 يونيو 2018 م | 11 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

نواب: استثمارات شرم الشيخ في مهب الريح ..وإسرائيل تهددنا قناة جديدة

بعد تمرير تيران وصنافير بـ"البرلمان"

نواب: استثمارات شرم الشيخ في مهب الريح ..وإسرائيل تهددنا قناة جديدة

محمود عبدالقادر 14 يونيو 2017 17:26

قال النائب احمد الشرقاوى، عضو تكتل ٢٥-٣٠، إن جلسة البرلمان اليوم والتى وافق خلالها البرلمان على اتفاقية تيران وصنافير، هى جلسة هزلية تم تمرير فيها الاتفاقية، بطريقة نراها باطلة.

 

 

جاء ذلك فى مؤتمر عقب إقرار البرلمان للاتفاقية، مؤكدا على أن مصر اليوم حزينة على موقف البرلمان السلبى قائلا "نكسة فى حق المصريين|".

 


 من حانبه قال هيثم الحريرى" يوم مشئوم على الشعب المصرى، حيث يفقد الوطن جزء من أرضه" ،

 

 

استطرد" البرلمان وافق على الاتفاقية فى تحدى واضح للجميع" ، لافتا إلى تمسك عدد من النواب برفض الاتفاقية احتراما للقضاء. 

 

 

وأضاف، طالبنا البرلمان بالانتظار فى مناقشتها ولكن للاسف لا احد يسمع، ورغم ذلك قدمنا مستندات تقطع الطريق وتؤكد مصرية الحزيرتين، وطالبنا باستدعاء خبراء وفنيين معارضين للاتفاقية ولم يتم دعوة الا واحد فقط وتم ترهيبه رغم استعانة جهاز المخابرات العامة به.

 

 

وتابع، رئيس البرلمان أصر علي إدراجها للمناقشة والتصويت، ولم يسمح لأعضاء اللجنة التشريعية الاضطلاع على كافة المعلومات والمستندات.

 

 

وأضاف، أيضا رفض رئيس البرلمان إجراء التصويت نداء بالاسم ، ولذلك نؤكد أن التصويت الذى جرى باطل لا نعترف به وأن هناك ٩٨ نائبا وقعوا على طلب بإضافة أسماءهم للرافضين للاتفاقية ، لافتا لا أحد يعلم من الذى وافق على الاتفاقية ومن عددهم ، مختتما "التصويت باطل والاتفاقية باطلة" .

 

 

من جانبه أكد طلعت خليل، عضو مجلس النواب، أن تحويل مضيق تيران إلى ممر دولي بعد تنازل مصر عن جزيرة تيران ، يعطي الحق للمجتمع الدولي في عمل قاعدة عسكرية.

 


وأشار إلى أن استثمارات شرم الشيخ أصبحت في مهب الريح.

 


وقال "قناة السويس أصبحت  مهددة في حالة عمل إسرائيل قناة جديدة، بعد توقيع الاتفاقية، متابعا" إحنا مش بنتنازل عن لاعب كورة، ده لو لاعب كورة هيكون فيه تمسك بيه أكثر من ذلك". 

 


 واستنكر النائب الطرق الإجرائية التي تمت بها الاتفاقية، مؤكدا أن كل الخيارات مفتوحة أمام النواب الرافضين للاتفاقية ومن بينها الاستقالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان