رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | السبت 24 يونيو 2017 م | 29 رمضان 1438 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بيان من هيئة مكتب نقابة الصحفيين بشأن حجب المواقع الإخبارية

بيان من هيئة مكتب نقابة الصحفيين بشأن حجب المواقع الإخبارية

الحياة السياسية

عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين

بيان من هيئة مكتب نقابة الصحفيين بشأن حجب المواقع الإخبارية

هناء البلك 31 مايو 2017 17:45

أصدرت هيئة مكتب نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبدالمحسن سلامة بيانا اليوم بشأن موقفها من حجب المواقع الإلكترونية المصرية.
 

 

وأكدت في بيانها أنها تعاملت مع مسألة حجب المواقع الإلكترونية المصرية منذ اللحظة الأولى بشفافية مطلقة وتقديرا للزملاء العاملين فى هذه المواقع.

 

 

وأضاف البيان :"واضعين نصب أعيننا مصلحة الزملاء الصحفيين والوقوف بجانبهم بما يدعم ممارسة حرية الصحافة والرأي والتعبير فى كافة الأوقات فى ظل التأكيد على ضرورة الالتزام بالعمل المؤسسى لنقابة الصحفيين الذى يراعى دائمًا وأبدا المصلحة العليا للوطن ومصلحة الصحفيين".
 

وتابعت أن النقابة تحركت وتواصلت مع قيادات هذه المواقع وكل الجهات المعنية فى إطار السعى لحل تلك المشكلات.

 

 

وأوضحت هيئة مكتب النقابة أن هناك فرق بين المواقع الأجنبية والمواقع المصرية ، مؤكدة أنها تقف تماما فى صف غلق المواقع الأجنبية التى تهدد الأمن القومى المصرى كما فعلت الدول الشقيقة فى السعودية والإمارات.

 

 

وفيما يخص المواقع المصرية قالت: نحن نتفهم مشكلة الزملاء بها ونسعى إلى حل سريع لها بالتواصل مع جهات الدولة المعنية، وقد تم مخاطبة المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام لإيجاد حل لهذه المشكلة، وهناك تشاور مع الأستاذ مكرم محمد أحمد بصفته رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام المسئول عن المواقع الإكترونية من أجل إيجاد حل يضمن حقوق الزملاء الصحفيين فى هذه المواقع".

 

 

و أكدت النقابة على استعدادها للمشاركة فى اللجان المختصة لفحص الشكاوى الواردة من هذه المواقع من أجل توفيق أوضاعها ومواصلة عملها.

 

 

وأشارت إلى أنها ترحب بكافة الآراء المؤيدة والمعارضة وترحب بأي رغبة أصيلة لدعم حق الزملاء الصحفيين فى العمل بالمواقع وإعادة تشغيلها بعيدا عن المزايدات والمعارك الوهمية التى تعطل الأمور أكثر مما تساهم فى حلها.

 

 

و تقوم هيئة مكتب النقابة بالمتابعة اليومية على أن تقوم بعرض الموقف كاملا على مجلس النقابة خلال اجتماعه المقبل وفى أسرع وقت، بحسب البيان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان