رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«حقوق إنسان» البرلمان ترفض تقرير هيمون ووتش وتصفه بـ«المشبوه»

«حقوق إنسان» البرلمان ترفض تقرير هيمون ووتش وتصفه بـ«المشبوه»

أحمد الجيار 26 أبريل 2017 13:40

وافقت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بإجماع أعضائها على اقتراح رئيسها النائب علاء عابد في اجتماعها اليوم الأربعاء، بإرسال خطاب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشان تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، معلنين رفضهم لما جاء فيه ومن ثم إرساله للجانب الألماني لتوضيح جميع الحقائق بشأن الدور الكبير والجهود الجبارة التى تقوم بها مصر لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود.


‏‫وقال النائب علاء عابد: إنه آن الأوان للمدافعين عن حقوق الإنسان فى العالم أن يتصدوا لعدم مهنية منظمة هيومن رايتس ووتش التى تجاوزت دورها كمنظمة حقوقية.

 
وأضاف عابد أن المنظمة باتت أداة في يد بعض الجهات الخارجية التى تمارس ضغوطها على الدولة المصرية؛ حيث أكد بيانها الأخير الذى أصدره مكتبها في ألمانيا على لسان متحدثها وينزل ميشاليسكى، والذى طالب البرلمان الألمانى بعدم التصديق على الاتفاقية الأمنية بين الحكومة الألمانية ووزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب؛ وتبادل المعلومات.

 

وتابع: زعمت المنظمة أن وزارة الداخلية لا تحترم حقوق الإنسان، وتسعى لممارسة ضغوطها لإقناع البرلمان الألمانى برفض الاتفاقية المزمع مناقشتها يوم 28 أبريل الجارى.


واعتبر عابد أن بيان المنظمة فى هذا التوقيت بمثابة مكافأة للجماعات الإرهابية حيث تسعى لإعطائها غطاء دوليا لجرائمها ضد الشرطة المصرية و المواطن المصري.

 

ووصف عابد، بيان هيومان رايتس، بـ"لمشبوه"والذى يأتى عقب فيديوهات مفبركه تزعم وجود تجاوزات لقوات إنفاذ القانون فى سيناء وهو ما يؤكد أن هذه المنظمة جزء من منظومة السياسات المعادية للدولة المصرية وتنحاز لمصالح الجماعات الإرهابية و من يمولهم ولا تنحاز لاتفاقيات و مبادئ حقوق الإنسان و مصلحة المواطن.

 

واقترح عدد من أعضاء اللجنة تشكيل وفد برلمانى للقيام بزيارة لألمانيا لتوضيح الحقائق حول ملف الجهود الكبيرة التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

لقراءة تقرير المنظمة.. اضغط هنا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان