رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقيب الصحفيين عن اختياره رئيسا لمجلس إدارة الأهرام: كلام سابق لآوانه

نقيب الصحفيين عن اختياره رئيسا لمجلس إدارة الأهرام: كلام سابق لآوانه

الحياة السياسية

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

مطالبا بإسقاط الديون عن المؤسسات الإعلامية..

نقيب الصحفيين عن اختياره رئيسا لمجلس إدارة الأهرام: كلام سابق لآوانه

هناء البلك 26 أبريل 2017 12:00

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين: إن الحديث عن اختياره رئيسا لمجلس إدارة الأهرام سابق لآوانه، لافتا إلى أن معايير اختيار رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية معروفة ولابد من حسن الاختيار.

 

وطالب خلال حديثه لـ"مصر العربية"،  بإسقاط الديون عن الصحف القومية وكافة المؤسسات الإعلامية، والدراسة والتشاور قبل اتخاذ أي قرارات، وعدم التسرع  في اتخاذ أي قرار بشأن مشكلات الصحف القومية .

 

وأضاف أن النقابة معنية بإبداء رأيها في قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وإرسال ملاحظاتها للبرلمان ولكنها ستبدأ دراسته بمجرد إبداء الهيئة الوطنية للصحافة رأيها في القانون والانتهاء منه.

 

وأكد أن دور النقابةرئيسي بالتوازي مع الهيئة أو بعدها لإبداء رأيها في القانون، وبمجرد انتهاء الهيئة من ملاحظاتها سيطلب نسخة من القانون لدراسته.

 

ورأى أن القانون سيتطلب حديث طويل ومناقشات كثيرة- باعتباره رئيس لجنة التشريعات- رافضا أن يأتي أي أحد على دور النقابة.

 

 واستطرد: " لابد من وجود تعاون وتكامل بين الهيئات الإعلامية، ومن المفترض وجود مثلث يكون رأسه المجلس الأعلى للإعلام وقاعدته الهيئة الوطنية للصحافة ونقابة الصحفيين وأي خروج عن القاعدة غير مقبول".
 

وتعقد الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعا برئاسة كرم جبر، السبت المقبل، لمناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام .

 

ويلتزم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتان الوطنيتان للصحافة والإعلام خلال شهر من تاريخ أول انعقاد لجلسات كل منهم و بالتنسيق مع اللجنة المعنية بمجلس النواب بإبداء الرأي في مشروعات القوانين المنظمة للعمل الصحفي والإعلامي، وفقا لما نص عليه قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان