رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائبه قبطية: مشروع قانون أبو حامد «تطاول على شيخ الأزهر»

نائبه قبطية: مشروع قانون أبو حامد «تطاول على شيخ الأزهر»

الحياة السياسية

النائبة أماني عزيز

نائبه قبطية: مشروع قانون أبو حامد «تطاول على شيخ الأزهر»

محمود عبد القادر 25 أبريل 2017 19:45

أعربت وكيلة لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب النائبة أمانى عزيز، عن رفضها مشروع القانون المقدم من النائب محمد أبو حامد، لتعديل القانون رقم 103 لسنة 1961 بشأن إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التي يشملها.

 

 

واعتبرت عزيز القانون «تطاول على رأس أكبر قيمة علمية فى مصر والعالم، خاصة بعد نص المادة الخامسة من المشروع المقترح على إحالة شيخ الأزهر للتحقيق وتوجيه اللوم له وأيضا إحالته للصلاحية» قائلة:«هذا القانون تطاول على الإمام الأكبر وعلينا أن نتماسك لمواجهة هذا التطاول».

 


وأضافت لـ«مصر العربية»: «مشايخ الأزهر هم الأولى والأقدر على تعديل قوانينهم ومعرفة أوضاعهم خاصة أن ما طرحه أبو حامد ليس له علاقة من قريب أو من بعيد بشأن محاربة الإرهاب».

 

 

ورأت أن النص على فصل الكليات الأدبية والعلمية عن جامعة الأزهر، أمر غير منطقى لأنه يفرغ الجامعة من أهدافها، بحسب تعبيرها.

 


ووجهت عزيز حديثها لـ«أبو حامد» قائلة: «مرحتش اتشطرت ليه على التربية والتعليم، والمواد الكثيرة بها التى تحتوى على أفكار متخلفة عن الواقع ولا تؤهل الطلاب".

 

 

وتابعت: "الحديث عن انتخابات شيخ الأزهر كل ست سنوات أمر مرفوض، لأننا فى حاجة أن يكون المنصب غير مرتبط بحسابات وأهداف سياسية، وأن يكون شخصية دينية فى المقام الأول والأخير دون أى حسابات أخرى".

 


وعزيز أول نائبة قبطية تتولى وكالة لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان