رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

متحدث الكنيسة لـ«مصر العربية»: هذه استعدادات الكاتدرائية لاستقبال بابا الفاتيكان

متحدث الكنيسة لـ«مصر العربية»: هذه استعدادات الكاتدرائية لاستقبال بابا الفاتيكان

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني خلال لقاء سابق مع البابا فرنسيس الثاني بالفاتيكان

متحدث الكنيسة لـ«مصر العربية»: هذه استعدادات الكاتدرائية لاستقبال بابا الفاتيكان

عبد الوهاب شعبان 25 أبريل 2017 15:23

كشف القس بولس حليم-المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية تفاصيل استعدادات المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لاستقبال البابا فرنسيس الثاني-بابا الفاتيكان، مساء الجمعة المقبل، إبّان أول أيام زيارته للقاهرة.

 

وقال: إن الكنيسة تعتزم استقبال بابا الفاتيكان بالألحان الكنسية لدى وصوله المقر البابوي، لافتًا إلى أن تأمينات استثنائية للمقر البابوي تجري بالتنسيق مع وزارة الداخلية قبيل اللقاء المرتقب بين البابا تواضروس الثاني، ونظيره بابا الفاتيكان.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية" أن اللقاء يأتي في إطار المحبة، والأخوة، التي تجمع بين الكنيستين (الكاثوليكية، والأرثوذكسية)، نافيًا تطرقه لأية أمور خلافية بين الكنائس.

 

وأشار حليم إلى أن الكنيسة أعدت هدايا لـ"بابا الفاتيكان"، والوفد الكنسي المرافق له، مرجحًا أن تكون "أيقونات كنسية" تمس رحلة العائلة المقدسة لمصر.

 

ونفى المتحدث باسم الكنيسة عقد مؤتمر صحفي عقب اللقاء، معرجًا على صلاة مشتركة بين البابا تواضروس، ونظيره فرنسيس الثاني-بابا الفاتيكان- بالكنيسة البطرسية، خالية من العظة الروحية.

 

يشار إلى أن البابا فرنسيس الثاني-بابا الفاتيكان-سيزور القاهرة يومي الثامن والعشرين، والتاسع والعشرين من إبريل الجاري، على خلفية دعوة من مؤسسة الرئاسة، وتستغرق الزيارة 26 ساعة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وآباء الكنيسة الكاثوليكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان