رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بابا الفاتيكان: سأزور القاهرة "كصديق ورسول سلام"

بابا الفاتيكان: سأزور القاهرة كصديق ورسول سلام

الحياة السياسية

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

فى رسالة للشعب المصرى

بابا الفاتيكان: سأزور القاهرة "كصديق ورسول سلام"

وكالات 25 أبريل 2017 14:30

وجه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان رسالة للشعب المصرى، قال فيها أنه سيأتى إلى القاهرة هذا الأسبوع "كصديق ورسول سلام".

 

وذكرت شبكة (أيه بى سى) الأمريكية أن البابا فرانسيس أعرب- فى رسالة مصورة بثت اليوم الثلاثاء، عن أمله فى أن تكون زيارته مساهمة صالحة للحوار بين الأديان مع العالم الإسلامى، والحوار المسكونى مع الكنيسة القبطية الارثوذكسية المباركة والمحبوبة.

 

وقال البابا أنه يأمل فى أن يحل السلام على "شعب مصر العزيز"، لافتا إلى أنه سيأتى لمصر "بقلب ممتن ومبتهج".

 

وأعلنت الرئاسة، في وقت سابق، أن بابا الفاتيكان، فرنسيس، سيقوم بزيارة إلى القاهرة يومي 28 و 29 أبريل الجاري، هي الأولى له.

 

وقالت الرئاسة، في بيان إن، “البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، يصل القاهرة الجمعة 28 أبريل ويقيم له الرئيس عبدالفتاح السيسي، مراسم استقبال رسمية ويعقدا لقاءً عقب الاستقبال”.

 

وأضاف: “يتضمن برنامج زيارة البابا فرانسيس مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته يلقى فيها الرئيس المصري والبابا فرانسيس كلمة أمام الحضور”.

 

كما يتضمن البرنامج لقاءً مع شيخ الأزهر، أحمد الطيب، وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذى تنظمه مشيخة الأزهر، وفق البيان ذاته.

 

وأشار إلى أنه يلتقى البابا تواضروس الثاني، بابا أقباط مصر، فضلاً عن المشاركة في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذى وقع بالكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان