رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الهواري: الكفاءة معيار اختيار رؤساء تحرير وإدارات الصحف القومية

الهواري: الكفاءة معيار اختيار رؤساء تحرير وإدارات الصحف القومية

الحياة السياسية

اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة

الهواري: الكفاءة معيار اختيار رؤساء تحرير وإدارات الصحف القومية

هناء البلك 25 أبريل 2017 12:44

قال محمد الهواري عضو الهيئة الوطنية للصحافة: إن أبرز المعايير التي سيتم الاختيار على أساسها رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية هي الخبرة والكفاءة وإتاحة الفرصة للشباب لتولي المناصب القيادية.

 

وأضاف لـ" مصر العربية" أن الهيئة ستعقد اجتماعا السبت المقبل لاستكمال المناقشة حول معايير الاختيار، إضافة إلى مناقشة قانون تنظيم الصحافة لأن الهيئة ملتزمة بإبداء رأيها في القانون قبل يوم ١٩ مايو المقبل.

 

وعقدت الهيئة الوطنية للصحافة أمس الاثنين، اجتماعا برئاسة كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لمناقشة معايير ترشيحات اختيار رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف القومية .

 

وفِي السياق ذاته ، قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إنه سيتم صرف بدل التكنولوجيا للصحف القومية وكافة الصحفيين في موعده نهاية الشهر الجاري.

 

وأضاف جبر في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الثاني للهيئة أنهم لم يستقروا على أسماء بعينها، نافيا تأجيل اختيار رؤساء التحرير عقب إعداد قانون تنظيم الصحافة.

 

وتابع: " القانون قد يطول انتظاره وسنعمل بالقانون الساري رقم 96 لسنه 96 المنظم للصحافة حتى لايتسبب في فراغ بالمناصب، فالهيئة ملزمة بإبداء رأيها خلال شهر " .

 

وجدد تأكيده أن الجهات الأمنية دورها متعلق بالكشف على الذمة المالية للمرشحين فقط، داعيا الصحفيين من يرى في نفسه الكفاءة لرئاسة مجالس إدارات وتحرير الصحف التقدم  للهيئة.

 

وأوضح جبر أن الاختيار سيكون على أساس معايير مهنية وقانونية فالمؤسسات عامرة بأهلها القادرين على تنفيذ برامج الهيكلة وحل مشكلات الصحف، مؤكدا أنه لن يتم الجمع بين منصبي رئاسة المؤسسة ورئاسة التحرير .

 

وعن تأخر رواتب الصحفيين بالأهرام، قال جبر: المرتبات سارية ولن نسمح بأي خلل في المرتبات وأجور العاملين حوالي 30 مليون جنيه وهي موجوده الآن بخزنة اﻷهرام، لافتا إلى أن الهيئة ستخاطب مجلس الوزراء بشأن زيادة مبالغ مكافآت نهايه الخدمة حيث أن المبلغ المعتمد هو 29 مليون سنويا.

 

وفي ذات السياق ، قال هشام لطفي القائم بمهام رئيس مجلس إدارة الأهرام إنه لايوجد تأخر في رواتب العاملين بالأهرام، والجميع بلا استثناء سيحصلون على رواتبهم في موعدها .

 

وأضاف لـ" مصر العربية"، أن المؤسسة تعاني من بعض الصعوبات نتيجة للأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد عقب تعويم الجنيه وارتفاع أسعار الطباعة والأحبار،  ولكنه تواصل مع الهيئة الوطنية للصحافة التي أبدت له رغبتها في تقديم المساعدة بشتى الطرق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان