رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الخميس 24 أغسطس 2017 م | 01 ذو الحجة 1438 هـ | الـقـاهـره 38° صافية صافية

إخلاء سبيل 9 عمال بـ«المصرية للاتصالات» ..و احتجاز 7 آخرين بالأمن الوطني

إخلاء سبيل 9 عمال بـ«المصرية للاتصالات» ..و احتجاز 7 آخرين بالأمن الوطني

الحياة السياسية

احتجاج سابق للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات

إخلاء سبيل 9 عمال بـ«المصرية للاتصالات» ..و احتجاز 7 آخرين بالأمن الوطني

سارة نور 24 أبريل 2017 20:45

أخلت نيابة الأزبكية،مساء اليوم الإثنين،سبيل 9 من عمال الشركة المصرية للاتصالات بعد إلقاء القبض عليهم على خلفية تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة ببدل غلاء المعيشة أمس الأحد أمام المقر الرئيس للشركة .

 

 

وقال ياسر سعد محامي العمال إن النيابة أخلت سبيل العمال التسعة، بينما يظل 7 آخرين تابعين لسنترال المريوطية في مقر الأمن الوطني لاستجوابهم بعد تضامنهم مع زملائهم المحتجزين، لكن الأمن لم يحرر محاضر ضدهم حتى الآن.


 

ووجهت نيابة الأزبكية للعمال التسعة تهم التجمهر وترديد عبارات مسيئة للدولة وتحريض الموظفين على الامتناع عن العمل،واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض ضد الشركة، بحسب ياسر سعد .


 

والعاملون التسعة الذين أخلت النيابة سبيلهم هم: سعيد صلاح، مؤمن عباس، محمد مجدى، أشرف فوزى، سيد أبو غيط، محمود فتح الله، سعد باهى، رضا فراج، محمد أحمد إسماعيل.


 

وقال أحد العاملين- تحفظ على ذكر اسمه-إن العاملين نظموا وقفة احتجاجية ظهر أمس الأحد لمدة نصف ساعة للمطالبة بزيادة بدل غلاء المعيشة وتخفيض رواتب الإدارة العليا بسبب صرف بدلات كبيرة لهم، و محاسبة المسؤول عن تأخير رخصة الجيل الرابع.


 

وأوضح المصدرلـ"مصر العربية"أن الأمن ألقى القبض على 7 من العاملين بسنترال المريوطية التابع للشركة المصرية للاتصالات اليوم الإثنين وتم ترحيلهم إلى مقر الأمن الوطني بعد ظهورهم في فيديوهات يتضامنون فيها مع زملائهم .

 

 

فيما دعت النقابة العامة للعاملين بالاتصالات، اليوم الإثنين، العاملين بالشركة المصرية للاتصالات بعدم الانسياق وراء دعوات التظاهر و الاحتجاج،مؤكدة أن هذه الدعوات تزيد من الاحتقان داخل الشركة و إثارة الفوضى بين العاملين.

 

 

وقالت النقابة في بيان لها إن الوضع الحالي على مستوى الشركة و الدولة من تطبيق قانون الطوارئ لمواجهة الإرهاب يستدعي من العاملين الالتزام بالقانون حرصا على الصالح العام و مستقبل أسرهم ، على حد تعبيرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان