رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«الدفاع عن الصحفيين» تتهم زكريا بعرقلة مؤتمرها.. و«السكرتير العام» يرد: غير صحيح

«الدفاع عن الصحفيين» تتهم زكريا  بعرقلة مؤتمرها.. و«السكرتير العام» يرد: غير صحيح

الحياة السياسية

أبو المعاطي السندوبي

«الدفاع عن الصحفيين» تتهم زكريا بعرقلة مؤتمرها.. و«السكرتير العام» يرد: غير صحيح

هناء البلك 24 أبريل 2017 18:47

قال أبو المعاطي السندوبي عضو الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، إنهم فوجئوا بإخلاء بهو النقابة من الكراسي ومنع دخول للصحفيين غير النقابيي، في محاولة  لمنع مؤتمر جبهة الدفاع عن الصحفيين اليوم . 

 

 

وأضاف أنه طلب من موظفي النقابة إحضار الكراسي لعقد المؤتمر ببهو النقابة ، فكان ردهم  أن " السكرتير العام حاتم زكريا ، أصدر أوامر غير مكتوبة بإخفاء الكراسي ومنع دخول الصحفيين غير النقابيين".

 

 

وتابع: " هذا الوضع يكشف عن طبيعة المجلس الجديد ومحاولته لإفشال المؤتمر، مؤكدا أنهم مستمرين في عملهم والدفاع عن الصحفيين المعتقلين".

 

 

ولفت إلى أنه سيلتقي بنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة ، الأربعاء المقبل، بحضور عدد من زوجات الصحفيين المعتقلين لمطالبته بنقل أزواجهم من سجن العقرب إلى طرة.

 

 

واستطرد : "الصحفيين يعاملوا داخل السجون أسوأ من الجنائيين، اويتم  منع  العلاج عنهم ".

 

 

من جهته قال حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين ، إنه أصدر أوامر بعدم دخول أصحاب المهن الأخرى منذ يومين ، بعد صدور شكاوى من قبل الزملاء بوجود أشخاص من مهن أخرى داخل النقابة وفِي الدور الثامن بالمطعم ، ويعقدون لقاءاتهم داخل مقر النقابة .

 

 

وفيما يخص إخفاء الكراسي من بهو النقابة، أوضح زكريا  لـ"مصر العربية" قائلا: " الكراسي بنصلحها لكي تتناسب مع النقابة أثناء استقبالها لوفود من الصحفيين أو أي شخصيات عامة "، مشيرا إلى أنه غير صحيح مايتردد بأن هذه الأوامر لمنع المؤتمر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان