رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لإقصاء بدراوي.. البدوي يختار خليفته قبل عام من انتخابات الوفد

لإقصاء بدراوي..  البدوي يختار خليفته قبل عام من انتخابات الوفد

الحياة السياسية

السيد البدو ي يختارا خليفته في حزب الوفد

لإقصاء بدراوي.. البدوي يختار خليفته قبل عام من انتخابات الوفد

عمرو عبدالله 24 أبريل 2017 09:20

بعد 8 سنوات في رئاسة الوفد، شهور قليلة تفصل السيد البدوي عن ترك مقعد سعد زغلول بـ" بيت الأمة"، وذلك وفقا للائحة الحزب التي تمنع ترشحه مرة أخرى لرئاسته عقب نجاحه لدورتين متتاليتين رئيسا لحزب الوفد.

 

مبكرا بدأ الصراع على مقعد " البدوي" رغم أن الانتخابات ما زال أمامها عام، إلا أن التكهنات التي تدور داخل أروقة " الوفد" تشير إلى تزكية السيد البدوي للمستشار بهاء أبوشقة ليخلفه.


 

قالت مصادر مقربة من " البدوي" لـ" مصر العربية"، إن رغبة رئيس الحزب في اختيار خليفته، ترجع لعدم رغبته في ترك فرصة لخصمه فؤاد بدراوي؛ للعودة للحزب مرة أخرى، بعد رفضه الاعتذار للهيئة العليا حتى يعود مثلما طلب البدوي منه.
 

وأضافت، أن " البدوي" يحاول الوصول لاتفاق بين حسام الخولي وبهاء أبوشقة ، يقضي بترشح أحدهما ، في ظل رغبة الأثنين في الجلوس على كرسي سعد زغلول وفؤاد سراج الدين، وذلك حتى يستطيع توجيه دعم كل رجاله نحو شخص واحد؛ لتفويت الفرصة على فؤاد بدراوي في الفوز بمقعده.

 

وباستعراض المرشحين لخلافة " البدوي" نجد أن هناك 3مرشحين، لن يخرج من بينهم رئيس الوفد المقبل.

 

رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد وسكرتيره العام المستشار بهاء أبوشقة، يأتي على رأس أبرز المرشحين لرئاسة " الوفد" عقب انتهاء ولاية السيد البدوي، نظرا لعلاقته الوطيدة برئيس الحزب الحالي، الذي سيدعمه بقوة خلال الانتخابات المقبلة.


 

علق المستشار بهاء أبوشقة لـ" مصر العربية" على احتمالية ترشحه لرئاسة حزب الوفد، قائلا: لن أخذل الوفديين، وسألبي نداءهم حال رغبتهم في ترشحي، لكن الأمر سابق لأوانه، فمازال هناك عام متبقٍ للرئيس الحالي".


 

قال أبوشقة، إن حزب الوفد يضرب دائما المثال الحي، لتداول السلطة، ففي الانتخابات المقبلة سيسلم " البدوي" راية الوفد، لمن ستختاره الجمعية العمومية، حتى لوكان من جناح المعارضة بالحزب.


 

أما ثاني أصحاب الحظوظ، فهو النائب الحالي لـ" البدوي" المهندس حسام الخولي، الذي قال لـ" مصر العربية"، إنه يمتلك رؤية حقيقية لقيادة الوفد لتحقيق نجاحات كبيرة، لافتا إلى أنه استمدها من الفترة الكبيرة التي قضاها داخل أروقة الحزب.


 

وأضاف الخولي، أنه على مدار 33 عاما قضاها داخل الحزب، عايش خلالها قيادات كثيرة ، وتدرج خلالها في مناصب عديدة، أصبح يعرف الطريقة التي يجب إدارة " الوفد" بها" لتستفيد منه الدولة المصرية، مشيرا إلى أن لديه نية في الترشح لرئاسة حزب الوفد، إلا أنه لن يحسم أمره إلا قبل الانتخابات بـ3 شهور.


 

ويعد فؤاد بداروي، المرشح المحتمل لقيادة جناح المعارضة؛ لخلافة " البدوي" في رئاسة "الوفد"، الذي قال لـ" مصر العربية"، إن لديه رغبة في الترشح لرئاسة الحزب، لكنها ستظل محل الدراسة، حتى قبيل الانتخابات بشهور.


 

وأضاف، أن هناك كثيرين يطالبونه بالترشح، حتى ينقذ الحزب، بعد وصول ميزانيته لأقل من 2 مليون جنيه، بعد أن كانت من قبل 90 مليون جنيه- حسب قوله-.


 


 


 


 


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان