رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الوفد يناقش مع الأمهات المعيلات مشروع قانون الأحوال الشخصية

الوفد يناقش مع الأمهات المعيلات مشروع قانون الأحوال الشخصية

الحياة السياسية

شريف بهجت رئيس بيت الخبرة البرلماني للوفد

الوفد يناقش مع الأمهات المعيلات مشروع قانون الأحوال الشخصية

عمرو عبدالله 23 أبريل 2017 22:35

سن الحضانة والاستضافة.. من أبرز اعتراضات مجموعة أمهات مصر المعيلات على مشروع قانون تنظيم الأحوال الشخصية، التي وضعتها على طاولة بيت الخبرة البرلماني بحزب الوفد، أثناء اجتماعهم معهم اليوم الأحد لمناقشة مشروع قانون الحزب.


 

وقال شريف بهجت ، رئيس بيت الخبرة البرلماني للوفد، إن اللقاء هدفه سماع وجهات النظر المعترضة على مشروع القانون، الذي قدمه نائب الحزب محمد فؤاد، مشيرا إلى أن اللقاء شهد نقطة اتفاق أساسية وهي بحث الأطراف جميعها عن إعلاء مصلحة الطفل في القانون المنتظر إقراره من مجلس النواب.


 

وأضاف بهجت، في بيان له، أن اعتراضات الأمهات المعيلات على القانون تمثلت في سن الحضانة والاصطحاب "الاستضافة" وتحديد النفقات.


 

وأشار إلى أن الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية عرض خلال اللقاء وجهة نظر المؤسسات الدينية مؤكدا أن الاصطحاب "الاستضافة" حق يجب تنظيمه.


 

وحضر اللقاء المهندس حسام الخولى، نائب رئيس الحزب واللواء أمين راضى عضو الهيئة العليا للوفد كما حضره الدكتور محمد فؤاد معد مشروع القانون.

 

 

وكانت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد قد تقدمت للبرلمان الأسبوع الماضى بمشروع قانون لتنظيم الأحوال الشخصية بتوقيع أكثر من 60 نائبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان